اسرار الاسبوع «اسرار الاسبوع» تنشر مذكرات جمال البنا: من «المحمودية» إلى «السيدة زينب» (1)

0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع تنشر «اسرار الاسبوع» على حلقات مسلسلة تبدأ من اليوم مذكرات جمال البنا، الكاتب والمفكر، الذي أثار العديد من العواصف والجدل، بسبب آرائه الفقهية ومواقفه الفكرية على مدى تاريخه الحافل بالمؤلفات والأفكار، التي تسببت في إطلاق لقب «المتمرد» عليه. ظل «جمال»، على مدى تاريخه، منذ تشكيل وعيه، متمردا على أفكار جماعة الإخوان، خارجا عليها، مهاجما لطريقة تناولها العمل الاجتماعى والسياسى، وبلغ الصراع ذروته بين الرجل والجماعة حين أقدم «جمال» على تأليف كتاب بعنوان «من وثائق الإخوان المسلمين المجهولة»، الذي اشتمل على 8 أجزاء، وأثار طرحه غضبا شديدا داخل مكتب إرشاد الجماعة بعد أن كشف فيه النقاب عن العالم السرى لتنظيم الإخوان، وكان ذلك بداية لما أطلق عليه هو نفسه «حرب التصفية»، التي كانت تستهدف التخلص منه، أو شل أفكاره، وحصاره.

ورغم التعتيم الإعلامى الشديد على «دعوة الإحياء الإسلامى»، التي أطلقها، إلا أنها شقت طريقها، ليس في مصر والدول العربية فقط، لكن أيضا في الخارج، حيث أصبحت محل اهتمام الهيئات الدولية، والجامعات، خاصة أنها لم تكن تستهدف تكوين جماعة أو حزب، بل تقدم رؤية حرة للإسلام.

Sponsored Links

من «المحمودية» إلى «السيدة زينب»

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع «اسرار الاسبوع» تنشر مذكرات جمال البنا: من «المحمودية» إلى «السيدة زينب» (1) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم - أهم الاخبار

0 تعليق