الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

طلاب الثانوية السعودية: التنسيق حطم أمانينا وأشعرنا أننا غرباء عن الوطن

Sponsored Links
أعد الطلاب المصريون بالثانوية السعودية، مذكرة تضمنت عددا من المطالب، ومن المقرر أن يرفعوها لوزارة التعليم العالى المصرية لتطبيقها خلال تنسيق العام المقبل، وذلك لتفادى مشكلات تنسيق العام الماضى، الذى وصفوه بـ"اللا معقول"، مؤكدين أنه حطم أمانيهم وأشعرهم كأنهم غرباء عن الوطن، وأول هذه المطالب تخصيص نسبة 5% من المقاعد للشهادات العربية.

وتضمنت مطالب الطلاب المصريين بالثانوية السعودية، فصل تنسيق الشهادة المعادلة العربية عن الشهادة الأجنبية وزيادة عدد رغبات التنسيق للشهادات المعادلة لتكون 60 رغبة بدلا من 48، والشفافية التامة في إعلان الأعداد المقبولة أمام الرأى العام، وعدم تطبيق التوزيع الإقليمى على الطلاب العائدين وترك حرية اختيار المحافظة التى يرغبون فى الالتحاق بجامعتها حيث إن أولياء أمورهم لا يقيمون معهم لظروف عملهم خارج مصر.

وطالب طلاب الثانوية السعودية، بضرورة الالتزام بظهور نتيجة الشهادات المعادلة مبكرا وقبل بدء الدراسة بالجامعات المصرية بمدة 3 أسابيع على الأقل، وذلك حتى لا تحدث الفوضى التى يتسبب فيها مسئولو التنسيق كل عام، مؤكدين أن الخاسر الأول من هذه الفوضى هم الطلاب.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : طلاب الثانوية السعودية: التنسيق حطم أمانينا وأشعرنا أننا غرباء عن الوطن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى