الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

مسئولة بالأمم المتحدة تطالب بالحد من آثار الكوارث الطبيعية وتغيرات المناخ

Sponsored Links
أكدت لونا ابوسويرح ممثل مكتب الامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث المكتب الاقليمى للدول العربية علي ضرورة الحد من المخاطر القائمة على الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية عن طريق تنفيذ تدابير متكاملة وشاملة اقتصادية وانشائية وقانونية واجتماعية وصحية وثقافية وبيئية وتكنولوجية وسياسية تحول دون التعرض للاخطار الناجمة عن الكوارث وتعزز الاستعداد للاستجابة والتصدى لها والتعافى منها .

واضافت ممثل مكتب الامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، خلال فعاليات المؤتمر الوطني "الحد من مخاطر التغيرات المناخية أساس لتحقيق التنمية المستدامة والذى افتتحه الدكتور عماد عدلى المنسق العام للشبكة العربية للبيئة والتنمية " رائد" المنعقد باحد الفنادق الكبرى بالقاهرة نطالب بضرورة فهم مخاطر الكوارث بكل ابعاده، ومن ضمنها قابلية التضرر والقدرة على المجابهة مما يتعرض له الافراد والممتلكات وان يتم تبنى سياسات وممارسات الحد من مخاطر الكوارث .

وأشارت لونا الى ضرورة الاستثمار فى مجال الحد من مخاطر الكوارث من اجل تعزيز القدرة على التحمل ، بجانب تحسين مستوى الاستعداد من اجل التصدى للكوارث بفعالية واعادة البناء بشكل افضل فى مجال التعافى واعادة التاهيل والاعمار.

Sponsored Links

جدير بالذكر أن المؤتمر بحضور مندوبي جامعة الدول العربية ووزارة الدفاع، ومجلس دعم واتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية، والمجلس النرويجي للاجئين والعديد من خبراء المناخ بمصر.

------------------------
الخبر : مسئولة بالأمم المتحدة تطالب بالحد من آثار الكوارث الطبيعية وتغيرات المناخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى