الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير التخطيط: ندرس إنشاء مراكز الخدمات المجمعة لحل مشاكل مكاتب التموين

Sponsored Links
أكد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط خلال كلمته بندوة نادى روتارى 6 أكتوبر أن الحكومة تدرس إنشاء مشروع مراكز الخدمات المجمعة بهدف حل مشاكل مكاتب التموين وما تعانى منه من تدهور فى المستوى الخدمى المقدم للمواطن المصرى.

كما أشار إلى أن هذه المكاتب المجمعة ستكون عبارة عن تجمعات لمصالح خدمية يحتاجها المواطن المصرى مثل مكاتب البريد والتضامن الاجتماعى والمحليات داخل مقر واحد، حتى يذهب له المواطن لقضاء طلبه بدلا من أن يتشتت بين أكثر من مكان.

وأشار خلال حديثه إلى اهتمام الحكومة بفتح ملف الإصلاح الإدارى، بهدف تحقيق خطة الإصلاح التى طرحها قانون رقم 47، ومن بعده المحاولات العدة لتنفيذها والتدخلات الكثيرة فى صياغته على نحو جديد يتوافق مع تحقيق العدالة فى الأجور على أرض الواقع.

Sponsored Links

وأضاف: "لكن لم تأت هذه المحاولات بالنجاح نظرا لاحتياج الأمر إلى إطار تشريعى جديد ومختلف لأنه لا يجوز فى مسألة العدالة الاجتماعية على وجه الخصوص الحلول الجزئية فالأمر يحتاج إلى إعادة هيكلة كاملة لهذا القانون".

وتابع "العربى": وبالفعل فى 12 مارس 2015 صدر قانون جديد كان بمثابة ثورة على العمل الوظيفى وتم إصدار لائحة تنفيذية تضع حدا أدنى وأقصى للأجور، فى البداية واجهت اعتراضات كثيرة لكن استطاعت الحكومة السيطرة على الأمر".

------------------------
الخبر : وزير التخطيط: ندرس إنشاء مراكز الخدمات المجمعة لحل مشاكل مكاتب التموين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى