الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

خبيرة إعلامية تطالب الحكومة بالبحث عن آليات جديدة لدعم السياحة

Sponsored Links
أكدت لمياء كامل الخبير الإعلامى ومنسق الحملة الانتخابية للرئيس السيسى أن البحث عن آلية جديدة للحوار مع جميع دول الغرب أصبح ضرورة ملحة لتصحيح المعلومات المغلوطة فى ظل الظروف الصعبة، خاصة بعد حادث شرم الشيخ لدعم السياحة.

وأشارت لمياء كامل فى بيان لها، اليوم، إلى أننا لازلنا "بنكلم نفسنا" فى حين أنه آن الآوان أن يكون لنا حديث مع الغرب، ولو بطرق ومنابر غير رسمية إنما تحت رعاية ودعم الدولة.

وأشارت لمياء كامل إلى أنه رغم كل المجهودات التى تبذل من جانب الدولة لتصحيح الأوضاع والمفاهيم التى قد تصل بشكل غير صحيح لوسائل الإعلام الداخلية أو الخارجية إلا أن ملابسات سقوط الطائرة الروسية أكدت أنه لابد من إعادة النظر فى الرسائل الإعلامية التى توجه الى الشعوب أو الدول الأخرى خاصة العظمى التى تربطنا بهم مصالح مشتركة ليست من اليوم ولكن من عشرات السنين، مؤكدة أن هذه العلاقات الإستراتيجية لا يمكن الإساءة إليها أو السماح لأى شخص بالتدخل فيها بشكل أو بآخر، ما قد يعكر صفو تللك العلاقات.

Sponsored Links

وأوضحت لمياء كامل أنه يجب أن تدار المنظومة المنوطة بالإعلام الغربى بشكل دقيق يعتمد على الدراسة والتحليل وعدم تداول لأى أخبار أو معلومات إلا بعد التأكد من صحتها مع ضرورة تفعيل دور الكيانات غير الرسمية بالخارج للاستفادة من إمكانياتها وتأثيرها القوى فى العديد من الدول، مشيرة إلى أهمية الدور الرسمى لوزارة الخارجية وما ينشر من خلال سفاراتنا فى الخارج، لكن لابد أن تكون هناك طرق ووسائل أخرى غير تقليدية للتواصل مع الآخرين.

وأكدت "كامل" على أهمية تفعيل دور مواقع التواصل الاجتماعى واستخدامها بالشكل الأمثل لتوجيه رسائل محددة لبعض الشعوب وعرض تلك الرسائل بشكل متميز لجذب انتباه أكبر عدد من المواطنين عن طريق الصور الحية والفيديوهات الواقعية المؤثرة و الاعتماد على متحدثين باللغات المختلفة من الشباب للقيام بهذا الدور.

------------------------
الخبر : خبيرة إعلامية تطالب الحكومة بالبحث عن آليات جديدة لدعم السياحة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى