الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

الكنيسة: لا خلافات فى المجمع المقدس والتأجيل بسبب السيول

Sponsored Links
نفى القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وجود أية خلافات داخل المجمع المقدس للكنيسة دفعت البابا تواضروس لتأجيل السيمنار الذى كان مقرر له 16 من نوفمبر الجارى.

وقال حليم فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن دير الأنبا بيشوى وأديرة منطقة وادى النطرون والتى كان من المقرر أن تعقد اجتماعات المجمع فيها غمرتها السيول ولا تسمح باستقبال الآباء الأساقفة الذين يبيتون فى قلالى الأديرة الثلاثة بوادى النطرون ويعقد المجمع فى قاعة اجتماعات دير الأنبا بيشوى، مشيرًا إلى أن البابا تواضروس الثانى تفقد بنفسه حالة الأديرة الثلاثة ثم قرر التأجيل بناء على الوضع هناك.

وأكد حليم أن ما يشاع حول وجود خلافات بين الأساقفة أعضاء المجمع المقدس فى ملف الأحوال الشخصية أو رسامة بعض الأساقفة الجدد عارى تمامًا من الصحة، مشيرًا إلى أن الكنيسة سوف تعلن فى وقت لاحق عن موعد اجتماع المجمع المقدس الجديد.

Sponsored Links

كانت الكنيسة قد أعلنت عن تأجيل اجتماع المجمع المقدس الذى كان من المقرر أن يعقد الأسبوع المقبل، وكان من المنتظر أن يتم مناقشة قانون الأحوال الشخصية للأقباط على هامش السيمنار.

------------------------
الخبر : الكنيسة: لا خلافات فى المجمع المقدس والتأجيل بسبب السيول .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى