الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

السبت المقبل.. سامح شكرى يشارك فى اجتماع "فيينا" حول الأزمة السورية

Sponsored Links
يشارك وزير الخارجية سامح شكرى فى اجتماع فيينا الموسع للمره الثانية والمقرر عقده السبت المقبل بحضور 20 دولة ومنظمة دولية وإقليمية للبحث عن حل للأزمة السورية مع الأطراف الفاعلة فى الأزمة، والذى يأتى استكمالا للاجتماع الذى عٌقد فى نهاية أكتوبر الماضى.

ومن أبرز الدول المشاركة فى الاجتماع أمريكا وروسيا وإيران والسعودية وألمانيا وفرنسا وقطر والإمارات وتركيا والاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة.

وعلى مدار اليومين الماضيين التقى شكرى بلجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، حيث ضم اللقاء الدكتور هيثم مناع والفنان جمال سليمان والدكتور خالد المحاميد ومحمد حجازى وقاسم الخطيب وصالح النبوانى.

Sponsored Links

وطرح شكرى على وفد المعارضة قراءاته لمجريات اجتماع فيينا الذى شارك فيه يوم 30 أكتوبر الماضى حول الأزمة السورية، وحرص على الاستماع إلى رؤيتهم بشأن الخطوات القادمة، مؤكدا على أن مصر تتخذ من رؤية الشعب السورى أساسا لتحركها فى هذا الملف باعتبار القضية السورية هى قضيتهم بالأساس قبل أن تكون مسألة إقليمية.

وأكد وزير الخارجية لوفد المعارضة ما لمسه من جدية الأطراف التى شاركت فى اجتماع فيينا إزاء ضرورة إنهاء هذه المأساة التى باتت لها تداعيات خطيرة على استقرار المنطقة والمناطق المجاورة، حتى وإن كانت هناك اختلافات قائمة فى مواقف الدول المشاركة، مشيرا إلى تطلعها لأن تكون عملية فيينا هى بداية الطريق لتسوية حقيقية للأزمة الطاحنة فى سوريا.

وشدد شكرى على أن رؤية مصر للحل فى سوريا تشمل ركيزتين أساسيتين، هما الحل السياسى من جانب، ومكافحة الإرهاب من جانب آخر.

------------------------
الخبر : السبت المقبل.. سامح شكرى يشارك فى اجتماع "فيينا" حول الأزمة السورية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى