الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير التعليم العالى: أصبح لمصر رصيدا من العلماء القادرين على خدمة مجتمعهم

Sponsored Links
قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن لمصر رصيدا ضخما تعتز به من العلماء والخبراء القادرين على تطوير المنجزات العلمية لخدمة المجتمع، وتنمية موارده وقدراته من خلال مراكز البحث العلمى.

وأضاف فى الكلمة التى ألقتها نيابة عنه نعيمة الشريف المشرف على إدارة العلوم باللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بورشة العمل الدولية حول حدائق مدن العلوم والحدائق العلمية العربية، أن سياسات البحث العلمى فى مصر ترتكز على مجموعة من المرتكزات، أهمها تطوير التشريعات المصرية التى تحكم التنظيم والإدارة فى معاهد ومراكز البحث العلمى، والتنسيق بين جهاته المتعددة، بالإضافة إلى إصدار تشريعات جديدة فى مجال حقوق الملكية الفكرية، بما يتوافق مع القوانين الدولية للمساهمة فى دفع وتطوير قطاع صناعة البرمجيات فى مصر.

وأشار إلى أن مدن العلوم والحضانات التكنولوجية، لها أهمية بالغة فيما يتعلق بإنشاء شركات جديدة تقوم بدور جوهرى فى تعزيز المعرفة وتسويق الموارد، مؤكدًا على أهمية تعزيز بناء القدرات لتشجيع الابتكار وتحفيز الإنتاجية.

Sponsored Links

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر رفعت رئيس المجلس الأعلى للمراكز والمعاهد البحثية والدكتور عصام خميس رئيس مدينة الأبحاث العلمية، والدكتور سعيد شلبى نائب رئيس أكاديمية البحث العلمى بمبنى أكاديمة البحث العلمى ورؤساء المراكز البحثية وممثلى سبع دول عربية من تونس والأردن ولبنان والعراق والسودان وفلسطين وموريتانيا.

------------------------
الخبر : وزير التعليم العالى: أصبح لمصر رصيدا من العلماء القادرين على خدمة مجتمعهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى