الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

نقابة النسيج : قرار شراء القابضة للقطن بدون وسطاء ضربة لمافيا التجار وينقذ الصناعة

Sponsored Links
اعلنت النقابة العامة للغزل والنسيج تأييدها لقرار الشركة القابضة والذى يقضى بقيام شركات تجارة الاقطان التابعة لها بشراء الاقطان من الجمعيات الزراعية التى تتواصل مع الفلاح مباشرة دون وسطاء ، مضيفا ان ذلك القرار يصب فى مصلحة انقاذ الصناعة والنهوض بها مرة اخرى ويعكس وجود اهتمام من الحكومة بملف صناعة النسيج.

وأكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج أن ذلك ، يعد أكبر ضربة ضد مصاصى دماء الفلاحين من السماسرة والوسطاء الذين يتحكمون فى سعر القطن ورزق الفلاح .

وأضاف رئيس النقابة فى تصريحات صحفية اليوم أن ذلك القرار سيضمن وصول الدعم المقرر من الدولة للفلاحين والبالغ قميته 300 مليون جنيه ، دون المرور على الوسطاء والسماسرة الذين كانوا يحصلون على الجزء الأكبر منه ولا يصل للفلاح إلإ الفتات .

Sponsored Links

وقال رئيس النقابة أن القرار يمثل كذلك توفير الكثير من الأموال لخزينة الدولة حيث أن شركات السماسرة والوسطاء كانوا يبيعون القطن لشركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام بأسعار مرتفعة .

وأوضح رئيس النقابة أن قيام الشركة القابضة بالتعاقد على شراء أقطان الاكثار هدف قومى سعت إليه الشركة منذ شهر فبراير الماضى أى قبل زراعته بوقت كافى عن طريق مخاطبة وزارة الزراعة وذلك للحفاظ على القطن المصرى والرجوع بمواصفاته الغزلية والانتاجية للمستويات القياسية التى كان يتميز بها أمام العالم كله .

وأشار الى أن القرار سيعمل كذلك على عدم الخلط وتوفير تقاوى نقية تكفى لزراعة مساحات أكبر الموسم المقبل .

------------------------
الخبر : نقابة النسيج : قرار شراء القابضة للقطن بدون وسطاء ضربة لمافيا التجار وينقذ الصناعة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى