الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

رئيس جامعة عين شمس: الفتيات يمثلون 60 % من الطلبة.. والمرأة تقود التنمية

Sponsored Links
أكد الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، أن مصر من الدول الرائدة في المحافظة على حقوق المرأة، مشيرا إلى أن الطالبات يمثلن نسبة 60% من إجمالى عدد الطلبة.

وشدد الدكتور حسين عيسى، خلال افتتاحه فاعليات الموسم الثقافي الأول للجامعة بعنوان " حقوق المرأة الدستورية والانتخابية " والذى نظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع، على أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية و الانتخابية، لافتاً إلى الدور الذى قامت به المراة في ثورتي 25 يناير و30 يونيو ، مؤكداً أن المرأة المصرية تقود قاطرة المستقبل سواء في الحياة السياسية ، الاجتماعية ، الصحية ، والتعليمية.

وأشار حسين عيسى، إلى أنه لا يوجد تمييز بين الرجل و المرأة بدليل أنه لأول مرة تحتل المرأة نسبة الثلث من بين أعضاء مجلس الجامعة كما أن معظم المناصب القيادية بالجامعة تشغلها عناصر نسائية و تمثل الطالبات نسبة 60% من إجمالى عدد الطلاب.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : رئيس جامعة عين شمس: الفتيات يمثلون 60 % من الطلبة.. والمرأة تقود التنمية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى