الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

"التليجراف" البريطانية تبرز جهود الأمن المصرى بشرم الشيخ

Sponsored Links
سلطت صحيفة التليجراف الضوء على جهود أجهزة الأمن المصرية بمدينة شرم الشيخ الذى بدأ فى سلسلة من التحقيقات بعد ما تردد عن تعرض الطائرة الروسية التى سقطت فى سيناء لهجوم إرهابى.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الأمن بدأ فى استجواب طاقم الفنادق التى نزل بها ركاب الطائرة الروسية المنكوبة، فى محاولة للتأكد مما إذا قام أحد من منظفى الغرف ممن يستطيعون دخول غرف النزلاء، بزرع قنبلة بحقيبة أحد ركاب الطائرة الروسية.

وتأتى تلك الجهود فى الوقت الذى أكدت فيه روسيا تلقيها معلومات استخباراتية من بريطانيا تؤكد سقوط الطائرة الروسية المنكوبة إثر تخطيط إرهابى من قبل تنظيم الدولة الإسلامية، وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية "ديميترى بيسكوف" قد أكد على حصول روسيا على معلومات من الجانب البريطانى فى إطار التعاون الدولى لمجابهة الإرهاب دون أن يكشف عن تفاصيل تلك المعلومات.

Sponsored Links

وكانت روسيا قد توجهت بعدة انتقادات لبريطانيا بسبب عدم كشف الأخيرة عن المعلومات الاستخباراتية التى توصلت إليها، والتى دفعتها إلى إلغاء سفرياتها إلى مدينة شرم الشيخ فى وقت مبكر.

وكان مذيع مشهور بتلفزيون الدولة الروسى قد وجه اتهامات إلى الولايات المتحدة الأمريكية، زعم فيها تواطؤ أمريكا فى تلك العملية الارهابية، مشيرا إلى عدم استهداف الارهابيين لطائرات بريطانية أو أمريكية، أو أى طائرات تنتمى إلى بلدان تشارك فى الحملة الدولية التى تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش المسلح، لافتا إلى أن أمريكا تعتبر الارهابى الذى يحارب روسيا، إرهابيا جيدا.

هذا ، ولم يصدر حتى الآن أى بيانات أو تصريحات عن لجنة التحقيق الرسمية المكلفة ببحث أسباب سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء توضح أسباب سقوط الطائرة المفاجئ بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ

موضوعات متعلقة

------------------------
الخبر : "التليجراف" البريطانية تبرز جهود الأمن المصرى بشرم الشيخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى