الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

حق الرد.. مدرسة "ميدل ايست" تؤكد حصولها على ترخيص بتدريس المناهج البريطانية لمرحلة الثانوية.. والسفارة البريطانية تعتمدها "إنترناشيونال"

Sponsored Links
تلقت "اليوم السابع" من الدكتور محمد شنن مالك مدرسة ميدل ايست الخاصة، الاوراق التى تثبت انها حاصلة على ترخيص بتدريس المناهج البريطانية (igcse) لمرحلة التعليم الثانوى، بالقرار الوزارى الذى يحمل رقم 334 والصادر بتاريخ 7 سبتمبر لعام 2015 من وزارة التربية والتعليم، كرد على ما نشر يوم الجمعة الماضية فيما يتعلق بمدرسة "ميدل ايست" .

واحتوى الترخيص فى مادته الاولى على ان يرخص لمدرسة ميدل ايست الخاصة للغات "القسم الدولى" الكائنة بطريق المريوطية بجوار شارع السياحى، مركز كرداسة، 6 اكتوبر، والتبعة لادارة كرداسة التعليمية بتدريس المناهج البريطانية "igcse" بعد معادلتها بالمستوى العلمى للمناهج المصرية وفق الاتفاقية المبرمة بين كل من وزارة التربية والتعليم والمركز الثقافى البريطانى وكلا من جامعة كامبريدج وايدكسل لمرحلة التعليم الثانوى بواقع فصل واحد وينمو باجمالى 3 فصول وبكثافة قدرها 19 طالب بالفصل كتشغيل جزئى من اجمالى الفصول المصرح بها من الهيئة العامة للابنية التعليمية على الا يتم تدريس هذة المناهج فى اى مكان بخلاف مبنى المدرسة .

وجاء بصدر مادته الثانية ان تلتزم المدرسة بتدريس الكتب والمناهج البريطانية التى تم معادلتها بمعرفة المختصين بالوزارة وعددهم 29 كتاباً لمرحلة التعليم الثانوى، وعدم تدريس اى كتب اخرى بخلاف ذلك الا بعد الحصول على موافقة الوزارة .

Sponsored Links

كما تلقينا الخطاب الصادر من الادارة العامة للتعليم الخاص، والذى يفيد بان الادارة لا مانع لديها بمنح مدرسة الشرق الاوسط الدولية بالجيزة "إنترناشيونال"والتابعة لادارة كرداسة التعليمية على تدريس المناهج الثانوية البريطانية لمرحلة التعليم الاساسى والثانوية البريطانية عن جامعة كامبريدج، وممهور بخاتم السفارة البريطانية.

فضلا عن خطاب من الادارة العامة للتعليم الخاص والدولى بوزارة التربية والتعليم، بناء على طلب المستشار القانونى لمدرسة ميدل ايست الدولية، يحتوى على ان المدرسة لم يتم غلقها ادارياً وصادر لها قرار وزارى بالترخيص لتدريس المناهج الدولية I g بالقرار رقم 343 بتاريخ 7 سبتمبر الماضى، صادر بتاريخ اليوم الاحد الموافق 8 نوفمبر المقبل، وممهور بخاتم النسر .

------------------------
الخبر : حق الرد.. مدرسة "ميدل ايست" تؤكد حصولها على ترخيص بتدريس المناهج البريطانية لمرحلة الثانوية.. والسفارة البريطانية تعتمدها "إنترناشيونال" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى