الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير الرى: مخاطبة المكتبين الاستشاريين لسد النهضة بموعد اجتماع الخرطوم

Sponsored Links
أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أنه سيتم اليوم مخاطبة المكتبين الاستشاريين بى آر إل الفرنسى، ودلتارس الهولندى لسد النهضة الإثيوبى، بموعد عقد اجتماع اللجنة الوطنية من 21 إلى 23 من الشهر الجارى، والمتفق عليه فى البيان الخاتمى لاجتماعات اللجنة بالقاهرة.

ورفضت إثيوبيا، خلال الاجتماعات، كل الحلول التوافقية التى عرضتها مصر لحل الخلافات، وتمسك الوفد المصرى بما تم الاتفاق عليه فى اجتماع أبريل الماضى الذى عقد فى العاصمة أديس أبابا، والذى خلص إلى إشراك مكتبين فى تنفيذ الدراسات، بينما تمسك الجانب الإثيوبى بعرضه التوافقى بانفراد المكتب الفرنسى بى آر إل بتنفيذ الدراسات.

وركزت القاهرة، خلال الاجتماع، على شواغل الشارع المصرى بشأن والمتمثلة فى معدلات التنفيذ بموقع المشروع، وأنها تسير بوتيرة لا تضمن تنفيذ توصيات الدراسات الفنية عند الانتهاء منها، وأهمية الالتزام باتفاق المبادئ الخاصة بقواعد الملء والتشغيل.

Sponsored Links

واتفق الوزراء الثلاثة على اقتراح مصر بعقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية والرى بالدول الثلاث فى القاهرة فى أقرب وقت ممكن قبل نهاية الشهر الحالى لمناقشة الشواغل المصرية، كذلك الاتفاق على عقد الاجتماع التالى للجنة الوطنية الثلاثية بالخرطوم قبل نهاية الشهر، مع دعوة المكتبين "بى آر إل" و"دلتارس" لعرض النقاط الخلافية بينهما فى محاولة للتوصل إلى توافق حولها أو اختيار البديل المناسب من ضمن البدائل المطروحة من الدول الثلاث حال عدم التوصل الى توافق بين المكتبين.

------------------------
الخبر : وزير الرى: مخاطبة المكتبين الاستشاريين لسد النهضة بموعد اجتماع الخرطوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا