الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

نصر علام يطالب لجنة بالعودة لتقرير الخبراء الدوليين 2013

Sponsored Links
قال الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الرى الأسبق، إن المخرج للأزمة الحالية مع إثيوبيا هو العودة إلى أعضاء اللجنة الدولية التى أصدرت تقريرها فى مايو 2013، وتكليفهم بإجراء الدراسات التى طالبوا بها فى تقريرهم، والاستعانة بمن تراه من الخبراء الدوليين.

وأضاف علام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" بضرورة أن تكون النتائج ملزمة للجميع، وهذا هو مفهوم "التحكيم الودى" الذى قامت على اساسه الشروط المرجعية لعمل اللجنة الثلاثية للسد الإثيوبى على أن تنتهى من الدراسات خلال 6 شهور، بالإضافة إلى 4 5 من القيادة السياسية فى الأزمة والاتفاق بشكل مباشر مع الجانب الإثيوبي بإيقاف الإنشاءات عند المرحلة الأولى "مخزون 14 مليار متر مكعب" لحين وصول نتائج الدراسات.

وأكد علام، أنه فى هذه الحالة تكون مصر مستعدة لتعويض إثيوبيا عن غرامات التأخير للشركة المنفذه إذا أوقفت إثيوبيا الأعمال وفقا للاتفاق السياسى، ووضع آليات سياسية وفنية للتعامل مع النتائج، لافتا إلى أن الوقت قد حان للتكشير عن الأنياب على الأقل فى موضوعات بعيدة عن أزمة الطائرة الروسية، لتوضح بجلاء أن مصر موجودة وبقوة، وأن شعبها يقف وراء زعيمه ويدعمه بقوة فى كل القضايا المحلية والإقليمية.

Sponsored Links

وأشاروزير الرى الأسبق، إلى أن معظم الضغوط التى تتعرض لها البلاد من قبل بعض القوى الكبرى هى ضغوط اصطناعية تحاول بها هذه القوى عرقلة مسار مصر التنموى وتواجدها فى القضايا الإقليمية، وبالتالى علينا اليقظة واتخاذ خطوات معاكسة أو مضادة لهذه الضغوط والذى سوف يؤدى بدوره إلى اصطفاف الشعب حول الرئيس فى الدفاع عن الدولة المصرية.

------------------------
الخبر : نصر علام يطالب لجنة سد النهضة بالعودة لتقرير الخبراء الدوليين 2013 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا