الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

"البيئة": مصر تسلم باريس الخطة الوطنية للتغيير المناخى قبل 15 نوفمبر

Sponsored Links
قال الدكتور هشام عيسى، رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية بوزارة البيئة، ومنسق الاتصال الوطنى لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية، إن مصر ستلسم فرنسا خلال أيام وقبل منتصف الشهر الجارى الخطة الوطنية للتغيير المناخى التى ستقدمها فى مؤتمر باريس للتغيرات المناخية.

وأضاف الدكتور هشام عيسى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الدول النامية ستشارك فى المؤتمر لكن وفقا لمبدأ المتباينة، مؤكدا أن الالتزامات التى سيتم تنفيذها مشروطة بمصادر تمويل وتوافر بناء قدرات ونقل تكنولوجيا من الدول المتقدمة إلى الدول النامية، موضحا أن هذه الشروط لم يتم استحداثها بل هى موجودة فى الاتفاقية الأصلية لتغير المناخ فى بنود المادة 4 وتتحدث جميعها عن أن التزام الدول النامية على تنفيذ أى خفض الاحتباس الحرارى مشروط بالدعم من الدول المتقدمة.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة كان قد أعلن موافقة مجلس الوزراء على خطة مصر الوطنية لمجابهة التغيير المناخى، موضحا إن أهم ملاحم الاتفاقية، إنها توضح ملاحم الوضع الاقتصادى فى مصر وخطط التنمية والإصلاحات الاقتصادية، التى تمت مؤخرا وطموحات مصر الاقتصادية والاجتماعية وطموحاتها من التنمية المستدامة والمخاطر التى من الممكن أن تواجه مصر، والآثار التى من الممكن أيضا أن تحدث فى مصر.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : "البيئة": مصر تسلم باريس الخطة الوطنية للتغيير المناخى قبل 15 نوفمبر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى