الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير القوى العاملة: تشكيل لجنة وطنية لإعداد خطة لتنقل وهجرة العمالة المصرية

Sponsored Links
قال جمال سرور وزير القوى العاملة، إن الوزارة اتفقت مع منظمة العمل الدولية، من خلال بروتوكول للتعاون الكامل لدعم تنفيذ أنشطة المشروع وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة والمتفق عليها، والعمل على إيجاد حل للعقبات التى قد تعوق تنفيذ أنشطة مكوناته، وتبادل الدروس المستفادة والدراسات والمراجع ذات الصِّلة بغرض تحسين كفاءة وفعالية تنفيذ أنشطة المشروع.

وتابع سرور خلال مؤتمر بديوان الوزارة، سيتم تشكيل لجنة وطنية برئاسته، لإعداد خطة العمل الوطنية فى مجال تنقل، وهجرة الايدى العاملة المصرية، من خلال ممثلين عن الحكومة ومنظمات أصحاب الأعمال والعمال، وممثل عن منظمة العمل الدولية، فضلا عن الجهات الأخرى ذات الصلة لتقديم المساعدة والتوجيه اللازم لتنفيذ أنشطة المشروع.

وأشار إلى أن البروتوكول يرمى -أيضا- من خلال مشروعه الذي يتعاون فيه وزارات التضامن الاجتماعى، والخارجية، والداخلية، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إلى دعم الحوار بين مصر ودول المنطقة حول تنقل، وهجرة الأيدى العاملة وحماية حقوق العمال المهاجرين، يشارك فيه الشركاء الاجتماعيون.

Sponsored Links

وأكد أنه سيتم عرض النسخة النهائية من خطة العمل الوطنية بعد مراجعتها فنياً من قبل المنظمة والبدء فى الخطوات التنفيذية للخطة.

------------------------
الخبر : وزير القوى العاملة: تشكيل لجنة وطنية لإعداد خطة لتنقل وهجرة العمالة المصرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى