الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير التعليم: نحتاج لـ106 آلاف فصل جديد للقضاء على الكثافات فى المدارس

Sponsored Links
قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تحتاج إلى 106 آلاف فصل حتى يتم القضاء على الكثافات والحد منها، حيث تحتاج الوزارة إلى 53 ألف فصل للحد من الكثافة، و53 أخرى للقضاء على الفترة الثانية بالمدارس.

وأضاف وزير التربية والتعليم، فى مؤتمر صحفى، أن المشاركة المجتمعية لها أهمية كبيرة، موضحًا أن هناك 35 مدرسة سيتم افتتاحها أواخر ديسمبر المقبل تم رفع كفاءتها، مؤكدًا أن الوزارة مهتمة بالجزء النشاطى والرياضى، حيث تم إصدار شهادات التفوق الرياضى لـ"1000" طالب وطالبة، إضافة إلى تدريب أخصائيين.

وأوضح الوزير، أن هناك مشكلات كبيرة فى التعليم، حيث تتعامل الوزارة مع قرابة 40 مليون طالب وولى أمر ومدرس، ومن المتوقع أن تحدث مشكلات داخل المنظومة، حيث تقوم الوزارة بالتحرك على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أى مشكلة، مؤكدًا أن أعمال الصيانة تتابع بشكل كبير.

Sponsored Links

وعن مشكلة العمالة فى المدارس، قال الوزير، إن الوزارة تحتاج إلى 150 ألف عامل والوضع الاقتصادى للدولة لا يسمح، كاشفًا أنه أثناء زيارته لليابان بعدم وجود عمال داخل المدارس، حيث إن المعلم ينظف لنفسه والطالب قائلا: أقسم بالله لا توجد قشة على الأرض "ومفيش حد ينضف لحد".

------------------------
الخبر : وزير التعليم: نحتاج لـ106 آلاف فصل جديد للقضاء على الكثافات فى المدارس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى