الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير التعليم: شكل الامتحانات السابقة غير مرضى.. وننسق مع الاتصالات لضبطها

Sponsored Links
قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، إن عدد الكتب والمناهج المطلوبة لهذا العام وصلت إلى 308 ملايين كتاب، منها 201 مليون كتاب للفصل الدراسى الأول و107 ملايين كتب للفصل الدراسى الثانى، حيث يتم الانتهاء من طباعتهم قبل بدء الفصل الدراسى الثانى.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفى، أن شكل الامتحانات خلال السنوات السابقة غير مرضى تماما، موضحا أن الوزارة تدرس كيف تتم عملية الامتحانات بشكل منضبط، موضحا أنه بالنسبة للورقة الامتحانات لا توجد فيها مشكلات، وعن الامتحانات نفسها وطريقتها تم التواصل مع وزارة الاتصالات من خلال لقاء سابق ولقاء آخر الثلاثاء المقبل، للوصول إلى تصورات معينة لتأمين الامتحانات، مشددا على أن الوزارة تعمل بجدية على ضبط الامتحانات.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه بالنسبة للمعلم، تم وضع مشروع لتدريب 150 ألف معلم سنويا من خلال فروع الأكاديمية، ومركز تدريب القيادات، والذى وصل عددهم إلى 14 مركزا، حيث تم إنجاز 23 ألفا منهم هذا العام، على أن يتم التركيز على نوعية التدريب، من خلال جهات متعددة وجهات أجنبية منها الألمان والفرنسيين للاستفادة من الارتقاء بالمعلمين سواء من خلال استقبال خبراء لتدريب المعلمين فى الأكاديمية، إضافة إلى استهداف أعضاء هيئة التدريس وتدريبهم، كما أن الوزارة تهدف إلى عدد المدربين إلى 5 آلاف و200 مدرب، مع إنشاء قواعد وبيانات للمعلمين.

Sponsored Links

وعن الطالب، قال وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تهدف إلى الوصول بنسبة 35% قيد الطلاب فى مرحلة رياض الأطفال بتزويد القاعات إلى 1200 قاعة، وجار التنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، مع تزويد القاعات بكل ما هو جديد، مع التدريب، مشيرا إلى أن مقررات الفيزياء والكيمياء تم إعدادها بشكل إلكترونى داخل المعامل بالمدارس.

وأوضح الوزير أن القناة التعليمية سيتم توفيرها بشكل مختلف، بتوفير تليفونات للطلاب يستطيعون من خلالها أن يتواصلوا مع المعلم، وهى التى بدأت بالأمس عملها.

وعن الوجبات المدرسية، فإنها تقدم لـ"12 مليونا و8 آلاف طالب وطالبة"، مؤكدا أن الوزارة تعمل على تأمين الطلاب، حيث إن الوزارة تجرى حملات للكشف على حالات التعاطى بين السائقين، وهناك من 60 إلى 70 حالة تعاطى إضافة إلى 20 سائقا هاربا.

------------------------
الخبر : وزير التعليم: شكل الامتحانات السابقة غير مرضى.. وننسق مع الاتصالات لضبطها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى