الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير التعليم: تدريب 20 ألف مدير مدرسة وأخصائى خلال العام الدراسى

Sponsored Links
قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك العديد من المشروعات التى تسعى الوزارة لتنفيذها خلال الفترة المقبلة من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقد الآن بديوان عام الوزارة، أنه تم تدريب 20 ألف مدير مدرسة خلال العام الدراسى، موضحًا أن هناك مشروعًا آخر وهو "التعليم أولا" ويهدف إلى تدريب 3 آلاف و600 مدير وأخصائى، وتم تنفيذه بنسبة 100% خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن هناك مشروعًا لتدريب 200 مدير مدرسة، وتم تدريب 100 مدير مدرسة، إضافة إلى تدريب 160 مدربًا، موضحًا أن هناك مشروعًا آخر لتدريب 108 مديرى مدرسة.

Sponsored Links

وأشار الوزير إلى أن هناك تدريبًا لـ600 مدير من مديرى المدارس الرسمية، و150 من العاملين بالمدارس الرسمية، ولم يتم تنفيذ شىء منه حتى الآن.

وأكد الوزير أن هناك محورًا آخر تعمل عليه الوزارة وهو المناهج، حيث إن الوزارة انتهت من أسس مصفوفة المدى والتتابع، كما أن هناك تصورًا لتطوير مناهج العلوم والرياضيات فى ضوء تجارب بعض الدول منها إنجلترا وسنغافورة وفنلندا، موضحًا أن التطوير يشمل المرحلة الابتدائية وحتى .

واستطرد الوزير أنه سيتم تشكيل لجنة على المستوى القومى من الجامعات وكليات العلوم والرياضيات والتربية، تضم أساتذة معنيين فى تدريس العلوم والرياضيات، حيث يتم المقارنة بين المناهج المصرية والدولية.

------------------------
الخبر : وزير التعليم: تدريب 20 ألف مدير مدرسة وأخصائى خلال العام الدراسى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى