الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

أحمد بن حلى: مصر مهمة للشرق الأوسط وهناك أطراف تستغل حادث الطائرة الروسية

Sponsored Links
قال السفير أحمد بن حلى، نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن مصر دولة مهمة ليس فقط للعالم العربى، وإنما لمنطقة الشرق الأوسط، وأن أى شىء يمس مصر لابد أن يكون محل متابعة واهتمام من الجامعة العربية.

وقال السفير بن حلى فى تصريحات له اليوم، الاثنين، على هامش المنتدى الرابع لرجال الأعمال للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية المنعقد بالعاصمة السعودية الرياض، "إن ما ينشر حول أسباب حادثة الطائرة الروسية فى وسائل إعلام غربية ما هو إلا تسريبات وتحليلات حاولت بعض الأطراف استغلالها لأغراض المساس بمصر".

وأعلن بن حلى، رفض الجامعة العربية مثل هذه الأساليب وهذه المواقف، مؤكدا أن مساعدة مصر فى هذه المرحلة واجبة خاصة أنها بصدد الانتهاء من الاستحقاق الدستورى الأخير بإجراء انتخابات تشريعية وعلى الدول العربية أن تساعد مصر فى كافة المجالات خاصة الاقتصاد.

Sponsored Links

وقال إن المشاريع الاقتصادية فى مصر بدأت تتحرك ونحن مطمئنون أن الدول العربية كعهدنا بها تقف مع مصر وتتضامن معها فى السراء والضراء، وأن مصر ستكون القوة الرئيسية للوقوف مع أشقائها وأصدقائها لمساعدتهم ونحن نطمئن عندما تكون مصر قوية ومتعافية، لأن هذا يساعد على استقرار المنطقة والدول الغربية، متوقعا أن تغير الدول الغربية من سياستها، لأنها تعرف أهمية استقرار مصر.

وأضاف بن حلى أن الجامعة العربية ترفض أن يتسبب حادث ما فى إثارة حالة من الغيوم، مؤكدا أن مصر ستتجاوز هذه المرحلة بشعبها وبقيادتها الواعية وبمساعدة أشقائها وأصدقائها أيضا.

وذكر بن حلى أن القمة مع أمريكا الجنوبية ستكون فرصة للقاء القادة العرب ثنائيا وثلاثيا ورباعيا للتشاور حول المستجدات على الساحة العربية، نافيا حدوث قمة عربية موازية للقمة مع أمريكا الجنوبية لما لها من طقوس معينة.

------------------------
الخبر : أحمد بن حلى: مصر مهمة للشرق الأوسط وهناك أطراف تستغل حادث الطائرة الروسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى