الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

شاهندة مقلد: لا وجود لطفولة سعيدة إلا بتحقيق العدالة الاجتماعية

Sponsored Links
قالت شاهندة مقلد، رئيس وحدة الطفل وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إنه "لن يكون هناك طفولة سعيدة ما لم يقم المجتمع على العدالة الاجتماعية التى طالبت بها الثورة وما زلنا ننشدها"، مشيرة إلى أن تحقيق حقوق الطفل جزء لا يتجزأ من منظومة العدالة فى المجتمع ككل.

وأضافت شاهندة مقلد، وذلك خلال ورشة العمل التى ينظمها المجلس القومى لحقوق الإنسان لمناقشة تحديات حقوق الطفل فى مصر، والمنعقدة حاليًا بأحد الفنادق بالدقى، أن اتفاقية الطفل عززت حقوقه ونصت بوضوح على أن يتمتع كل الأطفال بالحق فى معيشة كريمة، وأن مصر وقعت عليها فى 1990 لكنها تحفظت على بعض المواد وهو موقف إيجابى رغم تأخره 14 عامًا، كما قامت بوضع قانون الطفل ويعد نقلة نوعية مهمة خصوصًا مع اعتبار الاتفاقية المرجعية له.

وأوضحت رئيس وحدة الطفل وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن حقوق الطفل فى مصر أقرها الدستور بشكل واضح يجبر الدولة على تفعيلها ويمنع البرلمان من نقصها أو تأويلها، كما يلزم الدولة بتحقيق أفضل مصلحة للطفل، ورغم ذلك ما زال هناك الكثير من التدابير الواجب اتخاذها من الحكومة مثل استمرار مظاهر العنف الأسرى وتفككها وعجزها عن أداء مسئولياتها، وظاهرات عمالة الأطفال والشارع والزواج المبكر وتدهور حال المدارس فى تقديم الخدمة والمؤسسات العقابية، مطالبة باتخاذ كل الإجراءات لخلق توازن بين التشريعات والأمر على أرض الواقع.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : شاهندة مقلد: لا وجود لطفولة سعيدة إلا بتحقيق العدالة الاجتماعية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى