الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

نبيل العربى يغادر إلى السعودية للمشاركة فى اجتماع وزراء الخارجية العرب

Sponsored Links
غادر مطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد، الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية، متوجها إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة فى اجتماع وزراء الخارجية العرب لبحث إقناع المجتمع الدولى بتوفير الحماية للشعب الفلسطينى الذى يتعرض بشكل يومى للاعتداءات من قبل المستوطنين والقوات الإسرائيلية سواء فى القدس الشرقية أو فى مناطق الضفة الغربية.

وقال العربى، فى تصريح له قبل مغادرته مطار القاهرة، إن اجتماع الدول العربية له أهمية كبيرة لأن لدينا مشاكل كثيرة تحتاج إلى دعم من كل الدول، مؤكدا أن كل دول أمريكا اللاتينية معترفة بفلسطين وهذا تقدم كبير فى حد ذاته، كما أن القمة سيحضرها عدد كبير من الرؤساء العرب وأمريكا اللاتينية برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وسيتم بحث ليس فقط القضايا السياسية بل الاقتصادية والتجارية والثقافية.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع مع أمريكا اللاتينية عقد 3 مرات قبل ذلك، وهذه هى المرة الرابعة وهو اقتراح برازيلى الأصل من قبل الرئيس "لولا دى سيلفا" رئيس البرازيل السابق، وكان آخر اجتماع فى بيرو.
‏‫

Sponsored Links

------------------------
الخبر : نبيل العربى يغادر إلى السعودية للمشاركة فى اجتماع وزراء الخارجية العرب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى