الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

اتحاد "طلاب الصيدلة" يطلق مشروعا لتطوير المهنة وتأهيل الخريجين لسوق العمل

Sponsored Links
أطلق الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة، "مشروع تطوير مهنة الصيدلة"، " Triple PD Project "، لتطوير المجال المهنى الذى يقوده الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة EPSF، حيث إن هذا المشروع الذى يؤهل طالب صيدلة لسوق العمل، ويهدف إلى بناء صيدلى على وعى كامل بدوره الواجب عليه تجاه المرضى وتجاه المهنة التى تحترم حاملها وتعطيه من العلم والمعرفة ما يجب أن يفيد به المجتمع.

ويتناول المشروع أهم المقومات التى يحتاجها طالب صيدلة ليصبح صيدليا ناجحا مهنيًا، وأولها استشارة المريض، فيجب على الصيدلى أن يعرف التاريخ المرضى لمرضاه ويبنى علاقة ثقة متبادلة مع مريضه.

وأشار الاتحاد إلى أنه يجب على الصيدلى أن يكون على درجة أعلى من الكفاءة، فيمنحه المشروع الفرصة لتعلم المهارات الإكلينيكية، والتى توسع له مجال العلم وتكسبه خبرة أكبر للتعامل مع المرض والأدوية والمرضى بشكل أكثر تخصصًا ومهنية ودقة، ويقوم بإلقاء المحاضرات وورش العمل التدريبية نخبة من أكفأ الصيادلة والأطباء ومدربى التنمية البشرية على مستوى الجمهورية.

Sponsored Links

وأضاف الاتحاد، أن التطبيق على أرض الواقع أهم من الكلام النظرى فننتقل للمرحلة التالية من المشروع، وتقوم على حملات التوعية حيث يتناول المشروع كل عام مرض من الأمراض المنتشرة فى مصر ويطبق توعية عنها ليتيح فرصة للطلبة المشاركين، أن يتعاملوا مع المرضى والعامة مما يكسبهم الخبرة ويؤهلهم لتمثيل أنفسهم وجمعياتهم العلمية على مستوى الاتحاد، ثم يمثلون الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة EPSF على مستوى الاتحاد العالمى لطلاب صيدلة IPSF فى المسابقة العالمية التى تقام سنويًا على مستوى التسعين دولة الأعضاء بالاتحاد العالمى لطلاب الصيدلة IPSF.

وتكون المسابقة سواء المحلية أو الوطنية أو الدولية عبارة عن حالة مرضية ممثلة أمام المتسابق ولجنة تحكيم تحاسب على كيفية تطبيق الطالب على هذا المريض ما تعلمه طوال المشروع.

وأكد الاتحاد ايمانًا بأهمية المشروع وأهدافه التى تطمح لتغيير مفهوم الناس الخاطئ عن الصيدلى، فإن هذا المشروع هو مشروع طويل المدى سيتم تطبيقه على مدار 5-10 سنوات القادمة حتى نخرج جيلًا كاملًا من الصيادلة الأكفاء.

والجدير بالذكر، أن الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة EPSF هو أكبر منظمة لطلبة صيدلة فى مصر ويمثل أكثر من 50000 طالب وحديث التخرج على مستوى 32 جمعية علمية على مستوى كليات الصيدلة بجامعات مصر، وهو عضو كامل فى الاتحاد العالمى لطلاب صيدلة IPSF. كما استطاع أن يكسر الرقم القياسى فى قياس السكر لأكثر من 8600 شخص فى 24 ساعة فى مول العرب، ليدخل اسم مصر موسوعة جينيس فى السادس من ديسمبر عام 2013.

------------------------
الخبر : اتحاد "طلاب الصيدلة" يطلق مشروعا لتطوير المهنة وتأهيل الخريجين لسوق العمل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى