الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

"الشهاب": دعمنا 600 سيدة من عاملات المنازل واستخرجنا لهن شهادات مهنية

Sponsored Links
أعلنت مؤسسة الشهاب للتطوير والتنمية الشاملة، أن مشروع "الدفاع عن حقوق العاملات بالمنازل" والذى يهدف إلى تقنين أوضاع "العاملات بالمنازل"، قدّم الدعم القانونى والنفسى لأكثر من 600 سيدة من العاملات من المنازل، بالإضافة إلى تدريب ٢٥٠سيدة أخرى.

ومن جهته، قال على أبو العلا مدير المشروع بـ"الشهاب للتطوير والتنمية الشاملة" فى تصريحات خاصة، إن المشروع الذى بدأ فى 2013 بتمويل من الاتحاد الأوروبى، أجرى عدة أنشطة واتخذ عددا من الخطوات لمساندة العاملات بالمنازل، كان من ضمنها تقديم الدعم القانونى والنفسى لأكثر من 600 سيدة من العاملات، كما درب المشروع أكثر من 250 آخرين وتم تدريببهم على مهنة معاون منزلى وطهى واستخراج شهادة قياس مهنى بذلك لهن.

يذكر أن مؤسسة "الشهاب للتطوير والتنمية الشاملة"، كانت قد نظمنت جلسة نقاشية فى 25 أكتوبر الماضى، لوضع مقترحات حول تقنين أوضاع العاملات بالمنازل وكان من ضمن المقترحات: "ايجاد غطاء قانونى كامل أو جزئى، يضمن به حقوق العاملات وأصحاب العمل، كوجود مرتبات ثابتة وعمل تأمينات اجتماعية وصحية واجازات عارضة ووضوع للعاملات، ونقابة عمالية جانبا إلى جمب مع النقابة المستقلة للعاملات بالمنازل الموجودة حاليا تحت مظلة التعددية النقابية، على ألا يخل ذلك بحقوق العاملات، وقدمت مقترحا بضرورة قيام وزارة القوى العاملة والهجرة بتدريبات تدريب وتأهيل للعمالة الموجودة".

Sponsored Links

------------------------
الخبر : "الشهاب": دعمنا 600 سيدة من عاملات المنازل واستخرجنا لهن شهادات مهنية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى