الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير البيئة: لا مساس بصناعات التدوير لجامعى القمامة

Sponsored Links
طالب الدكتور خالد فهمى وزير البيئة شحاتة المقدس نقيب جامعى القمامة بوضع تصور للقضاء على القمامة فى ظل وجود الشركات الاجنبية ببعض المناطق، وتصور آخر للمناطق التى لا تخدمها الشركات الاجنبية .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع كل من شحاتة المقدس نقيب جامعى القمامة ومجموعة من ممثلي المجتمع المدنى المعنيين بملف المخلفات الصلبة مع مجموعة من جامعى القمامة الاصلين بالقاهرة والجيزة لحل مشكلة القمامة .

وأكد الوزير أنه لا مساس بصناعات التدوير الحالية لجامعي القمامة مع فتح الباب لاستخدام القمامه فى التقنيات الحديثة كتوليد الكهرباء وصناعة السماد و مصبعات طاقة حيث استمع الوزير الى مقترحاتهم للقضاء على مشكلة القمامة على مستوى الجمهورية التى من اهمها عودة الجمع السكنى عن طريق جامع القمامة ال وعودة تربية الخنازير خارج الكتلة السكنية مع التزامهم بالاشتراطات البيئية والصحية .

Sponsored Links

كما التقي الوزير مع أمين حسن النقيب العام للعاملين بالنظافة والنائبة البرلمانية نشوى الديب عن دائرة امبابة لمناقشة ادارة المخلفات الصلبة فى مصر ودور وزارة البيئة فى تحويل المخلفات من مشكلة الى فرص استثمارية تدر عائد اقتصادى وكذلك التقي فهمى مع ليلي المقدام ممثل بنك التنمية الافريقي لمناقشة التعاون لدعم مبادرة الطاقة الجديدة بأفريقيا.

الجدير بالذكر أن وزارة البيئة تسعى للتعاون مع كافة الجهات للقضاء على مشكلة انتشار المخلفات فى الشارع والعمل على تدوير المخلفات العضوية وتحويلها الى سماد واتاحة الفرص للمستثمرين لإنتاج الكهرباء والطاقة من المخلفات وصولا الىzero .waste

------------------------
الخبر : وزير البيئة: لا مساس بصناعات التدوير لجامعى القمامة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى