الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

التعليم: تفعيل نشاط التربية الموسيقية لجذب التلاميذ للمدرسة

Sponsored Links
قالت الدكتورة وفاء عبد السلام مدير عام تنمية مادة التربية الموسيقية، إنه سيتم تفعيل دور معلم التربية الموسيقية من خلال التدريبات المختلفة؛ لتحسين الأداء والنهوض بالمادة وتفعيل النشاط لجذب التلاميذ للحضور يوميا بالمدارس من خلال الاشتراك فى المسابقات المختلفة (عزفا وغناء).

واستعرضت وفاء خلال اجتماعها مع موجهى عموم التربية الموسيقية مسابقات التربية الموسيقية للمراحل المختلفة منها مسابقة رياض الأطفال وهى عبارة عن أغنية ذو كلمات تربوية هادفة ويتم تنفيذها من خلال أوبريت مصغر يحتوى على الغناء، والإيقاع والتمثيل، ومسابقة الغناء والعزف الجماعى للمرحلة الابتدائية وهى التدريب على مقطوعات موسيقية للآلات الموسيقية المختلفة، ومسابقة الغناء والعزف الجماعى للمرحلة الإعدادية التى تتناسب مع تلك المرحلة العمرية.

وشملت أيضا مسابقة مدارس التربية الخاصة غناء وعزفا، والتدريب على تنفيذ حصة شاملة تضم تعليم العزف والغناء والأداء الإيقاعى لمدارس الأمل للصم والبكم.

Sponsored Links

وأضافت الدكتورة وفاء عبد السلام فى بيان صادر عن الوزارة أنه يتم توزيع شهادات تقدير للمعلمين والموجهين المتميزين، وتوزيع شهادات تقدير للمديريات الفائزة فى المسابقات، على أن يتم إرسال أسماء وبيانات عدد من معلمى التربية الموسيقية لكل مديرية لإرسالها إلى الأكاديمية المهنية للمعلم لتدريبهم لتحسين الأداء.

------------------------
الخبر : التعليم: تفعيل نشاط التربية الموسيقية لجذب التلاميذ للمدرسة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى