الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

اللواء صادق الشورى مدير مطار الغردقة الدولى: السياحة الروسية ستعود قريباً

Sponsored Links

قال اللواء صادق الشورى، مدير عام مطار الغردقة الدولى، إن المطار استقبل عدة وفود أمنية لمتابعة إجراءات تأمين السائحين والتفتيش على الحقائب، مشيراً إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد تدشين ثانى خط طيران مباشر من المدن الصينية.

وأضاف «الشورى» فى حواره لـ«المصرى اليوم» أن المطار حصل على تجديد رخصة التشغيل الدولية قبل أسابيع، لافتاً إلى أن الألمان احتلوا صدارة الجنسيات القادمة لمطار الغردقة خلال شهر نوفمبر الماضى. وأشار إلى أنه يتوقع عودة السياحة الروسية إلى الغردقة فى أقرب وقت، مشيراً إلى أنه لاحظ وجود مؤشرات على أن مدة تعليق الرحلات لن تطول خلال اجتماع مع الوفود الروسية التى زارت المطار. وإلى نص الحوار:

Sponsored Links

■ ماذا يعنى الحصول على تجديد رخصة التشغيل الدولية للمطار؟

- يعتبر حصول مطار الغردقة الدولى على تجديد رخصة التشغيل الدولية للمطار لمدة عامين مقبلين شهادة دولية للمطار من أعلى منظمة دولية للطيران، وتأتى ضمن خطة وزارة الطيران المدنى لتعزيز مستويات السلامة الجوية فى جميع المطارات المصرية، من خلال الحصول على التراخيص وشهادات الكفاءة اللازمة كمتطلبات منظمة الطيران المدنى الدولى (إيكاو)، وسلطة الطيران المدنى المصرى، ودليلا على قدرة المطار على تطبيق المعايير الدولية التى تطبقها المطارات العالمية، وهو ما يعطى الثقة لشركات الطيران ومنظمات الطيران الدولية فى المطار، إلا أن التحدى الأصعب أمام المطار هو مدى قدرة القائمين عليه فى المحافظة على سريان الترخيص من خلال متابعة وتحديث متطلبات منظمة الطيران المدنى وسلطة الطيران المصرى، فيما يخص البرامج الفنية المطبقة ومستوى أداء العاملين للتعامل مع كل ما هو جديد فى المجال.

■ كم عدد الركاب الذين استقبلهم المطار قبل حادث تحطم الطائرة الروسية فى سيناء؟

- المطار استقبل نحو 5 ملايين راكب خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام، وكان من المتوقع قبل حادث الطائرة الروسية أن يتجاوز المطار أعلى معدل لاستقبال الركاب حققه المطار خلال عام 2010.

■ ما الجديد فى إمكانيات المطار؟

- تم تشغيل المبنى الجديد بكامل طاقته ونقل جزء كبير من التشغيل من المبنى القديم، ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة افتتاح مهبط جديد وهو معد لاستقبال أضخم طائرات فى العالم ليكون إضافة قوية للمطار.

■ ماذا عن خطوط الطيران المباشرة مع المدن الصينية؟

- المطار سيستقبل فى 12 من ديسمبر الجارى أولى رحلات الطيران المباشرة «شنغاهاى- الغردقة» لنقل السياح الصينيين من مدينة شنغاهاى مباشرة إلى مدينة الغردقة ومن المقرر أن تصل رحلات هذا الخط يومى السبت والأربعاء من كل أسبوع، ويعد هذا الخط ثانى الخطوط الصينية المباشرة التى تقوم بتشغيله إحدى شركات السياحة، ومن المنتظر تشغيل الخط الثالث المباشر من مدينة جوانزوا الصينية إلى الغردقة الشهر المقبل.

■ كم يصل عدد السائحين الروس الذين غادروا مطار الغردقة منذ قرار تعليق الرحلات الروسية.

- إجمالى عدد السائحين الروس الذين غادروا منذ بداية تعليق الرحلات يصل إلى 65 ألف سائح روسى أقلتهم الطائرات بدون حقائبهم وأشرف على تسفيرهم مسؤولون روس، بالتنسيق مع إدارة المطار ويمثل السائحون الروس نحو 50% من القادمين للمطار.

■ متى تعود السياحة الروسية للغردقة؟

- من خلال اجتماعنا مع الوفود الروسية التى زارت المطار، هناك مؤشرات على أن مدة تعليق الرحلات لن تطول وأتوقع استئنافها فى أقرب وقت.

------------------------
الخبر : اللواء صادق الشورى مدير مطار الغردقة الدولى: السياحة الروسية ستعود قريباً .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم - أهم الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى