الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

«باتاكلان».. مسرح الآلام

Sponsored Links

خلف أطواق أمنية وستارة رمادية تغطى مدخله مازال مسرح باتاكلان يستقبل زواره بألوانه الزاهية، وإن اختلف زائروه الآن عما كانوا عليه قبل نحو ٢٠ يوما، فبعد أن كان زوار المسرح يأتون وهم يرتدون ملابس أنيقة تعلو وجوههم الابتسامة استعداداً لمشاهدة العروض الموسيقية أصبحوا يتوافدون وفى يدهم ورود العزاء، وشموع التضامن وعلى وجوههم علامات الحزن، وتملأ الدموع أعينهم وهم يشاهدون صور الضحايا الملقاة بين الورود على مدخل المسرح المغلق، وتحيط بهم قوات الأمن.

أمام المسرح وقفت باتريسيا موللر وصديقتها أوديت مارتان تنظران فى صمت إلى أكاليل الزهور وصور الضحايا وتقرآن عبارات العزاء والتضامن ومهاجمة الإرهاب، وعيناهما تفيضان بالدموع رغم أنهما ليستا قريبتين لأى من الضحايا حتى أنهما ليستا من سكان باريس.

Sponsored Links

وتقول باتريسيا بحزن شديد: «جئت لزيارة المكان الذى شهد حادثاً مأساوياً، ولا يمكن ألا نشعر بالحزن على الضحايا الذين كانوا من الممكن أن يكونوا من أولادى». وترى باتريسيا أن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة الفرنسية فى أعقاب التفجيرات ضرورية وتشعر الفرنسيين بالأمان، وتقول: «لابد من وضع حد لهذه الهجمات الوحشية».

زوار المسرح الآن ليسوا من أسر الضحايا فقط ولا حتى من الفرنسيين الذين جاءوا لإعلان تضامنهم مع أسر القتلى، بل ومن السياح الذين يحرصون على زيارة موقع الهجمات الإرهابية عند زيارتهم لباريس وكأن المكان قد تحول إلى مزار سياحى.

ومن كثرة الزوار لم تستوعب واجهة المسرح كميات الورود التى جلبها المتضامنون، ما اضطرهم إلى وضعها على طول سور الحديقة التى تتوسط الطريق أمام المسرح، لتتحول المنطقة بأكملها إلى ساحة لتأبين ضحايا الإرهاب.

وتتصدر شارة الحداد موقع المسرح الإلكترونى على الإنترنت مع عبارة باللغتين الفرنسية والإنجليزية تقول: «لا توجد كلمات تعبر عن مدى حزننا، قلوبنا مع الضحايا والجرحى وأسرهم، نعلم أنكم تريدون المجىء للإعراب عن مشاعركم وتضامنكم معنا، ولكن لسوء الحظ ما زالت السلطات تعمل فى المكان وسنعلمكم متى يمكنكم التجمع فى باتاكلان».

مسرح باتاكلان تم إنشاؤه عام ١٨٦٤، على يد المهندس تشارلز ديفول، ومنذ بداية السبعينيات اشتهر بتقديم عروض موسيقى الروك، حيث يضم المسرح ساحة رقص كبيرة فى الدور الأول، ويشتهر حاليا بتقديم برامج متنوعة من موسيقى البوب والروك والعروض الكوميدية والديسكو.

------------------------
الخبر : «باتاكلان».. مسرح الآلام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم - أهم الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى