الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

«المصري اليوم» تكشف فى تحقيق استقصائي: شرائح ومسامير عظام تؤدى لـ«العجز والوفاة»

Sponsored Links

حسام فى العقد الرابع من عمره، فنى تكييف أصيب فى عمله، إصابته استدعت تركيب شرائح، ومسامير، وبعد 40 يوما من الألم الذى لا يحتمل، اكتشف الأطباء أن الشرائح غير مطابقة للمواصفات، وأحدثت تلوثا يتطلب بتر القدم، وبعد 15 يومًا لم يطق حسام كما تحكى زوجته «ولاء» هذه الحياة، كان يبكى: كيف سأستطيع أن أوفر لبناتى احتياجاتهن، خاصة أن إحداهن «على وش جواز» بعد أن صرت عاجزا، لتسوء نفسيته وتتدهور حالته الصحية ثم يفارق محمود الحياة فى أول أيام عيد الأضحى الماضى، ليكشف إهمالًا للمسؤول وغيابًا للضمير.

بعد مدة لا تزيد عن شهرين من توقيت إجراء عملية جراحية فى الظهر، انكسر المسمار، والشريحة التى تم وضعها لتثبيت فقرات العنق، وكان من المفترض بقاؤهما لمدة 10 سنوات على الأقل بحسب الطبيب المعالج، إلا أنهما تعرضا للكسر بعد 6 أشهر فقط، يصرخ جابر من الألم بعد أن أصيب بعجز نصفى، ولا يعلم جابر سببا واضحاً لما حدث ولا يدرى من المتسبب فى عجزه.

Sponsored Links

«المصرى اليوم» تمسك فى تحقيق استقصائى بكل خيوط المشكلة، وتصل للسبب الرئيسى فى مشكلات عدد كبير من المرضى، وتضع أمام الجهات الرقابية الأدلة التى لا تقبل الشك، حول استيراد وإنتاج الشرائح والمسامير ومثبتات العظام والمفاصل الصناعية والمسامير النخاعية والشرائح الدينامكية والمسامير الطبية للعمود الفقرى غير المطابقة للمواصفات، بالإضافة الى الجبس الطبى غير المطابق أيضا، والمصيبة هى توريد هذه الأدوات لأكبر المستشفيات الحكومية والخاصة والعيادات فى مصر بالتحايل على القانون، لتسبب إصابات بالعجز الكلى والجزئى وأحيانا تؤدى للوفاة.

------------------------
الخبر : «المصري اليوم» تكشف فى تحقيق استقصائي: شرائح ومسامير عظام تؤدى لـ«العجز والوفاة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم - أهم الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى