الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: السياحة آمنة.. ووجودنا فى مدينة السلام «أبلغ رد»

Sponsored Links

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن زيارته إلى شرم الشيخ وسط حشد من الوزراء بصحبة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة، جاءت دعما للسياحة بهدف إرسال رسالة للعالم أجمع أن مصر آمنة وستظل كذلك.

وأضاف، فى حوار لـ«المصرى اليوم»، أن الإرهاب موجود فى كل دول العالم دون استثناء، مؤكدا أن السياحة فى مصر قائمة والموسم آمن بفضل والداخلية والمواطنين الذين أكدوا جميعا التصدى للإرهاب واجتثاث جذوره دون خوف. وإلى نص الحوار:

Sponsored Links

■ لماذا حرصت على زيارة شرم الشيخ فى هذا التوقيت؟

- جئت مع حوالى 24 وزيرا بصحبة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إلى مدينة شرم الشيخ بعد حادث الطائرة الروسية بهدف دعم السياحة وإرسال رسالة إلى دول العالم أجمع لطمأنتها حول الأوضاع فى مصر، وأن السياحة آمنة تماما، ووجودنا فى شرم الشيخ أبلغ رد، دون أن نغفل الدور الذى تقوم به وزارة الداخلية والقوات المسلحة فى تأمين البلاد خاصة الأماكن السياحية.

■ ما أهم الدول التى تود إرسال تلك الرسالة إليها؟

- أخص برسالتى أو نخص جميعا دولة روسيا صاحبة الطائرة المنكوبة وفرنسا ثم بريطانيا وألمانيا لأن هذه الدول كانت الأسرع فى سحب أو إجلاء رعاياها ووفودها السياحية من شرم الشيخ فور وقوع الحادث وقبل بدء التحقيق أو الاطلاع على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة، لبيان وجود شبهة عمل إرهابى من عدمه.

■ وماذا تقول للدول التى وقفت إلى جوارنا فى تلك المحنة؟

- أقول لجميع الدول التى ساعدتنا وأرسلت وفودها إلينا والدول التى لم تقم بإلغاء حجوزاتها بعد الحادث الإرهابى إنها دول صديقة وستجد مصر إلى جوارها فى أى أزمة تمر بها أيا كان حجمها، وأؤكد أن السياحة فى مصر باقية ومستمرة وأن الموسم السياحى قائم وإن كان الحادث أثر عليه بشكل واضح إلا أن الموسم فى بدايته ونأمل فى أن يصل أو على الأقل يقترب من الأعوام السابقة.

■ كيف تقيم سيطرة مصر على الأوضاع الأمنية؟

- مصر شعبا وحكومة يد واحدة فى مواجهة الإرهاب ومحاصرته واقتلاع جذوره، وحوادث الإرهاب التى تحدث فى مصر ضعيفة جدا إذا ما قارناها بما يحدث فى باقى دول العالم.

■ هل هناك أماكن أخرى قمت بزيارتها بعد حادث الطائرة؟

- نعم زرت محافظة الأقصر، ونظمت الوزارة مؤتمرا هناك على مدار 3 أيام، وكان ناجحا بفضل الأمن والأهالى والقوات المسلحة، ناشدنا فيه المواطنين ضرورة التكاتف مع الحكومة والوقوف إلى جانبها لغل يد الإرهاب وتدعيم السياحة الداخلية والخارجية، وحقق ما كنا نسعى إليه.

■ كيف ترى الأوضاع فى مصر وباقى دول العالم حاليا؟

- الأوضاع فى مصر إذا ما قارناها بما يحدث من إرهاب فى باقى دول العالم تعتبر «لا شىء»، ولعل ما حدث فى فرنسا من أعمال إرهابية دليل على أن الإرهاب ألقى بظلاله على جميع دول العالم حتى الدول العظمى.

■ هل يمكن أن توجه كلمة للمصريين، خاصة أهالى شرم الشيخ؟

- عليهم أن يصمدوا ويقفوا حجر عثرة ضد الإرهاب الأسود ويساعدوا بلادهم على الخروج من النفق المظلم الذى تعيش فيه حتى ينتعش اقتصادنا من جديد.

------------------------
الخبر : محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: السياحة آمنة.. ووجودنا فى مدينة السلام «أبلغ رد» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم - أهم الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا