الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

مدينة بديلة لـ«المتضررين» من قرار نزع ملكية أراضي المفاعل النووي خلال 6 أشهر

Sponsored Links

رصدت «المصرى اليوم» التحركات داخل ثلاثة مواقع بمدينة الضبعة ارتبطت بإنشاء المفاعل النووى، أول تلك المواقع موقع المفاعل النووى، والثانى موقع إنشاء المدرسة النووية الفنية، والثالث موقع المدينة التى تقيمها ، لتعويض أهالى المدينة المتضررين من قرار نزع ملكيتهم للأراضى التى ستتم إقامة المحطة النووية بها.

وقالت مصادر بموقع المحطة النووية بالضبعة إن أعمال المبانى الخاصة بالوحدات الإدارية ووحدات الإقامة والإعاشة للعاملين بالمشروع من الجانبين الروسى والمصرى قد انتهت، وسيتم البدء فى عمل تحديث لجسات التربة بالموقع، مع مطلع العام القادم، بعد وصول أجهزة المتابعة الجيولوجية للتربة إلى موقع المحطة، نهاية ديسمبر القادم.

Sponsored Links

وأشارت المصادر إلى الانتهاء من أعمال البناء الخاصة بوحدات المكاتب الإدارية والملحقات الفنية ومكاتب المهندسين بأرض المحطة النووية بالضبعة، والمكونة من نحو 20 وحدة للمكاتب الإدارية والفنية، بينما تجرى أعمال تسليم الوحدات الخاصة بالإعاشة والمبيت للفنيين والمهندسين التابعين لهيئة الطاقة النووية الجديدة والمتجددة بإجمالى نحو 30 وحدة مبيت وإعاشة تسلمتها الهيئة، ويتم استخدامها بمعرفة عدد من الخبراء الروس بالموقع، بينما تم الانتهاء الفعلى من إقامة وحدة رصد الزلازل والمبنى الخاص بها داخل أرض المحطة النووية البالغة مساحتها حوالى 12 ألفا و800 فدان.

فى الوقت نفسه، تم تسلم السيارة الخاصة بتحرك وحدات رصد الزلازل والبراكين، وهى الآن ضمن مكونات الجزء الإدارى والفنى لهيئة الطاقة النووية الجديدة والمتجددة داخل أرض المشروع النووى.

من جهة أخرى، قاربت أعمال بناء السور الخاص بإحاطة الوحدات الجديدة من المكاتب الإدارية ووحدات المبيت والإعاشة بالمشروع على الانتهاء، وسيتم تسليمه نهائيا قبل تسليم أرض المشروع إلى الخبراء الروس، الذين سيبدأون العمل بالمحطة فور الإعلان قريبا عن بدء تنفيذ المشروع النووى بالضبعة.

ورصدت «المصرى اليوم» أعمال الإنشاءات فى مدينة المتضررين من قرار نزع ملكية أراضى المفاعل النووى، والتى تقيمها على مساحة 2380 فدانا، ويُنتظر أن يتم الانتهاء من المدينة التى تحتوى على 1500 منزل على الطراز البدوى خلال الـ6 شهور المقبلة، بتكلفة تصل إلى مليار جنيه، حيث تم تخصيص أماكن لتربية الأغنام والماعز، التى تُعتبر جزءا أصيلا من البيئة البدوية فى المدينة، كما تم البدء فى إقامة الإنشاءات الخاصة بالمسجد والوحدة الصحية داخل المحطة.

------------------------
الخبر : مدينة بديلة لـ«المتضررين» من قرار نزع ملكية أراضي المفاعل النووي خلال 6 أشهر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم - أهم الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا