الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزارة البيئة: ما يحدث فى مصر ليس تغيرات مناخية بل "تقلبات"

Sponsored Links
قال الدكتور هشام عيسى، رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية بوزارة البيئة، ومنسق الاتصال الوطنى لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية، إن زيادة سقوط الأمطار وتحولها إلى سيول فى مصر ليس له علاقة بالتغيرات المناخية مؤكّدًا أن هذه مجرد تقلبات مناخية فقط.

وأضاف عيسى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن التغيرات المناخية تؤدى إلى البرودة الشديدة، وسقوط الثلوج فى أماكن لم تكن تسقط بها منذ سنوات، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، موضّحًا أن هذا بدا واضحًا هذا العام حينما تخطت درجة الحرارة الصيف الماضى الـ42 درجة وهذا ليس طبيعى.

وأكد عيسى، أن تأثير التغيرات المناخية بدت واضحة مؤخرا، والدراسات التى أجريت فى هذا الشأن أكدت ذلك، فحال استمرار تزايد التغيرات المناخية فى مصر سيؤدى إارتفاع مستوى سطح البحر وزيادة تملح التربة، وندرة المياه، مشيرا إلى أن هناك وزارات تستعد لها مثل وزارة الزراعة حيث تستخرج محاصيل جديدة قابلة لتحمل الحرارة والملوحة، وابتكار منظومة منظومة جديدة للزراعة.

Sponsored Links

وأشار الدكتور هشام عيسى، إلى أن مصر ستستشهد بهذه الظواهر والنتائج المترتبة على التغيرات المناخية فى إطار مجموعات من الدول خلال مؤتمر باريس للتغيرات المناخية المزمع عقده الشهر المقبل.

------------------------
الخبر : وزارة البيئة: ما يحدث فى مصر ليس تغيرات مناخية بل "تقلبات" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى