الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير البيئة: إجراءات قانونية ضد الشركة المتسببة فى بقعة الزيت بالنيل بقنا

  • 1 /4
  • 2 /4
  • 3 /4
  • 4 /4

Sponsored Links
أصدر الدكتور خالد فهمى وزير البيئة توجيهاته باتخاذ الإجراءات القانونية حيال إحدى شركات السكر لتسببها فى إحداث تلوث زيتى بنهر النيل بقنا، وذلك بعد ورود بلاغ من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بقنا إلى غرفة العمليات المركزية يفيد بوجود تلوث زيتى ناتج عن مصنع للسكر بمركز دشنا بمحافظة قنا.

وقالت وزارة البيئة فى بيان لها، إنه تم تشكيل لجنة من الفرع الإقليمي بقنا بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات وهيئة حماية نهر النيل والشركة القابضة لمياه الشرب والمحافظة والصحة للوقوف على مسببات الحادث .

وأوضحت النتائج الفنية أن التلوث نوعه "ملوثات بترولية" عبارة عن بقع متفرقة ذات طبقة لامعة على سطح المياة تتراوح مساحة كل بقعة بين 30 سم×200 متر إلى 50سم×200متر " اى طبقة رقيقة من الملوثات البترولية على سطح المياه." نتجت عن تانك عبارة عن وحدة نهرية صغيرة موجودة على المرسى النهرى تابع للمصنع.

Sponsored Links

واشارت الي ان الفرع الإقليمى قام بمتابعة كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من إزالة آثار التلوث والإصحاح البيئى لوضع النهر كما كان، حيث تم إلزام الشركة بسد الثقب لإيقاف التسرب من مصدره وتم إخطار الهيئة العامة للبترول لتكليف مركز المكافحة للتدخل السريع فى السيطرة على التسرب. كما تم تشتيت البقعة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات. و تم عمل مسح حول منطقة التلوث للتأكد من عدم وجود اية آثار أخرى للتلوث.

وقد تابع الفرع الإجراءات التأمينية الكافية لاتخاذ اللازم نحو إزالة التانك من مكانه. وبالانتهاء من كافة الإجراءات تم فتح مأخذ المياه (دشنا الكبرى) .

وفى إطار تنفيذ الخطة التأمينية للحفاظ على نهر النيل من مصادر التلوث الصناعى أصدر فهمى توجيهاته لمسئولى الأفرع الإقليمية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ودرجات الاستعدادات القصوى للسيطرة على أثار أى تلوث والتنبية على كافة المنشآت المطلة على نهر النيل محافظات باتخاذ الإجراءات التأمينية الكافية للحفاظ على نهر النيل من التلوث.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : وزير البيئة: إجراءات قانونية ضد الشركة المتسببة فى بقعة الزيت بالنيل بقنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى