الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

نائب رئيس جامعة القاهرة: مؤتمر طب الأسنان يعكس قدرة شباب مصرعلى صنع المعجزات

Sponsored Links
أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن تنظيم مؤتمر دولى لطب الأسنان، بالتعاون مع الجامعات الأوروبية، دليل على أن الشباب المصرى بخير، وقادر على صنع المعجزات، بالإضافة إلى قدرة أبنائنا على تنظيم مؤتمرات لتنمية المهارات.

وأضاف "أبو ستيت"، خلال كلمته فى افتتاح المؤتمر الدولى الأول لطلاب طب الأسنان بجامعات مصر الذى تنظمه كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة، اليوم الجمعة، بقاعة المؤتمرات بكلية طب قصر العينى، "استعنا بشركة متخصصة لتنظيم المؤتمر، لأننا لن تستطيع تنظيم مؤتمر بهذا الشكل، وهذه المرة الأولى التى يتجمع بها طلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة بالتعاون مع الجامعات الدولية".

من جانبه، قال الدكتور عمر أبو العز، عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة، إن المؤتمر الدولى الأول الذى ينظمه طلاب الكلية يعد ثمرة وتتويجا لعمل سنين، ويعنى أن طلابنا يستطيعون تنظيم مؤتمر دولى دون تدخل الكلية، ودليل على أن "اللى جاى فى مصر أفضل".

Sponsored Links

وأضاف "أبو العز"، بدأنا عام 2005 مشوار تفعيل دور الطلاب وتمكينهم من إدارة منظومتهم بالتعاون مع حدة ضمان الجودة وتم تشكيل فريق من مجموعة من الطلاب لتفعيل دور الطلاب الذين استطاعوا تنظيم مؤتمر دولى لأول مره بالكلية"، موضحاً أن المؤتمر يهدف لتنمية مهارات الطلاب والاستفادة من محاضرات أكبر أساتذة طب الأسنان وورش العمل والجراحات الحية وإنشاء طبيب أسنان قادر على تنظيم مؤتمرات ومعارض دولية.

يشارك فى المؤتمر نحو 1500 طالب وطبيب أسنان من 20 جامعة مصرية حكومية وخاصة، وتستمر أعماله حتى غد السبت، بحضور عمداء كليات طب الفم والأسنان، ويحاضر فيه أكثر من 35 متخصصا من مصريين وأجانب، كما تشتمل فعالياته على مجموعة من ورش العمل وعدد من الجراحات الحية لكبار الأساتذة فى مجال طب الاسنان أمام الحضور.

ويستهدف المؤتمر تغيير واجهة النشاط الطلابى لطلاب كلية طب الفم والاسنان فى مصر، ودعم التبادل الطلابى داخل و خارج مصر، واطلاع الطلاب على كل ما هو جديد فيما يخص مجال طب الأسنان، وتنمية قدرات أطباء الأسنان ليصبحوا قادرين على تقديم الخدمة العلاجية بشكل أفضل، وزيادة وعى اطباء الأسنان تجاه دورهم المجتمعى.

------------------------
الخبر : نائب رئيس جامعة القاهرة: مؤتمر طب الأسنان يعكس قدرة شباب مصرعلى صنع المعجزات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى