الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

دوتش فيله: مشروع الضبعة النووى يسد فجوة الطاقة فى مصر

Sponsored Links
قال موقع "دوتش فيله" الإخبارى الألمانى، إن الاتفاق الذى وقعته القاهرة وموسكو لإنشاء محطة الضبعة النووية سيساعد على سد فجوة الطاقة فى مصر.

وأشار الموقع إلى تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى عن حلم مصر القديم فى أن يكون لديها برنامج نووى سلمى لإنتاج الكهرباء، وهو الحلم الذى بدأت مصر الخطوة الأولى لتحقيقه بهذا الاتفاق.

وأوضح دوتش فيله، أنه لم يتم الكشف عن تفاصيل تكلفة الاتفاق، وكيف ستدفع مصر ثمن المفاعلات الأربعة التى ستبنيها شركة روستوم النووية الروسية، وإن كان البعض يقدر التكلفة بـ20 مليار دولار، لافتا إلى أن مصر بدأت تفكر فى امتلاك الطاقة النووية منذ الثمانينيات، إلا أن كارثة تشرنوبل التى وقعت عام 1986 أجلت خططها، حتى أحيا الرئيس الأسبق حسنى مبارك الطموحات النووية لمصر قبل أن تندلع الثورة ضده عام 2011.

Sponsored Links

وقال دوتش فيله، إن روسيا ستقوم ببناء أربع مفاعلات نووية لتركيا، وهى الأولى فى البلاد، بقيمة 20 مليار دولار، وإن لم يتم تحديد موعد لبداية الإنشاء.

------------------------
الخبر : دوتش فيله: مشروع الضبعة النووى يسد فجوة الطاقة فى مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى