الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

"القوى العاملة": انتظام العمل بمطاحن عتاقة.. وصرف علاوة الـ10% للعاملين

Sponsored Links
قالت وزارة القوى العاملة، إن 370 عاملا بشركة مطاحن "الخمس نجوم" بعتاقة بالسويس، استأنفوا العمل بكامل الطاقة الإنتاجية واستقرت الأوضاع، بعد فض إضرابهم، عقب تدخل وزير القوى العاملة جمال سرور، بتكليف لجنة فورية لبحث مطالب العاملين مع صاحب العمل.

وقالت وزارة القوى العاملة فى بيان لها اليوم الجمعة، إن أصحاب العمل وافقوا بعد مفاوضات مع اللجنة على صرف العلاوة الخاصة للعاملين بنسبة 10% بحد أدنى 150 جنيها وأقصى 500 جنيه، فضلا عن صرف شهر كأرباح، بالإضافة إلى ثلاثة شهور ونصف الشهر سبق صرفها، رغما من أن الشركة لم تحقق أرباحا بهذا القدر.

كانت اللجنة التى كلفها وشكلها وزير القوى العاملة من محمد عيسى وكيل الوزارة لعلاقات العمل، وشئون المفاوضة الجماعية بالوزارة، وأيمن ربيع مدير مديرية القوى العاملة بالسويس، وأحمد مصطفى مفتش مكتب عمل عتاقة- قد قامت بالانتقال إلى مقر الشركة، وتوعية العمال بعدم مشروعية إضرابهم عن العمل دون اتباع الإجراءات القانونية، وضرورة العودة للعمل بدون شروط، ثم التفاوض مع صاحب العمل حول مطالبهم بما يتفق وصحيح أحكام قانون العمل، وفى ضوء الظروف المالية والاقتصادية للمنشأة.

Sponsored Links

كما قامت اللجنة بتوعية العمال بضرورة الالتزام بالعمل بكل جد ونشاط واستئناف العملية الإنتاجية بعد اتخاذ صاحب العمل القرار المتقدم، بعد المفاوضات والاقتناع بين طرفى العملية الإنتاجية.

------------------------
الخبر : "القوى العاملة": انتظام العمل بمطاحن عتاقة.. وصرف علاوة الـ10% للعاملين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى