الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

أصحاب الفنادق بشرم الشيخ: خطة تقشفية ومنح إجازات للعاملين وتسريح المؤقتين

Sponsored Links
أعلن مديرو الفنادق والمنتجعات والبزارات السياحية بـ"شرم الشيخ"، عن خطتهم التقشفية لحين استعادة الحركة السياحية الوافدة للمدينة من جديد، والتى تتضمن تسريح العمالة المؤقتة، ومنح العمالة الدائمة إجازات لمدة 20 يومًا من رصيد الإجازات، وتخفيض المرتبات، وإعطائهم المرتب الأساسى وفقًا لعقود العمل.

وقال مصدر مسئول بغرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن إجمالى عدد العاملين بمدينة شرم الشيخ يبلغ مليونًا ونصف، عمالة مباشرة وغير مباشرة، مشيرًا إلى أن الأزمة ستؤثر على جميع العاملين بالقطاع السياحى، لافتًا إلى أن أصحاب الفنادق ليس لديهم حلول للحفاظ على العمالة وأنه تم منح 70% من العاملين إجازة.

ومن جانبه، أعلن عاطف غراب، رئيس ائتلاف مستأجرى محلات شرم الشيخ، أنه تم تسريح العمالة لعدم قدرة أصحاب البازارات السياحية على دفع رواتب العاملين، نتيجة انحصار الحركة السياحية.

Sponsored Links

يذكر أن سيد الخطيب، وكيل وزارة القوى العاملة بجنوب سيناء، قد أكد وجود تعهدات من الفنادق والمنتجعات السياحية بعدم تسريح العمالة مع ضمان حقوق من انتهى عقده أو فى فترة الاختبار، مشيرا إلى أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد أصدر تعليمات مشددة بعدم تسريح العمالة أو المساس بهم من قبل الفنادق والمنتجعات.

------------------------
الخبر : أصحاب الفنادق بشرم الشيخ: خطة تقشفية ومنح إجازات للعاملين وتسريح المؤقتين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى