الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

مفاهيم خاطئة أثناء الحمل..اضبطى سكرك قبل الحمل لتجنب إصابة طفلك بعيوب خلقية

Sponsored Links
أكد الدكتور عمرو حسن، مدرس النساء والتوليد، بطب قصر العينى أن هناك بعض المفاهيم الخاطئة عن المرأة الحامل يجب أن تتجنبها، من أهمها هو أن الحامل تأكل لاثنين، لها ولطفلها، مما يصيبها بالسمنة أثناء فترة الحمل.

وأشار خلال ندوة حملة "أنتى الأهم" إلى أن مصر احتلت المرتبة الأولى فى الولادة القيصرية، نتيجة ضعف عضلات الحوض، لقلة ممارسة الرياضة، والسمنة خلال فترة الحمل، مشيرا إلى أن هناك مفاهيم خاطئة أيضا تقول إن شعر الطفل أثناء الحمل يسبب فى إصابة الأم بالحموضة، وهذا غير صحيح، حيث إن الحموضة تصيب الأم نتيجة تناول وجبات كبيرة، والأصح أن تتناول 6 وجبات صغيرة طوال اليوم.

وقال إنه من المفاهيم الخاطئة أيضا أن يطلق على المرأة الحامل أنها مجنونة وهى ليست مجنونة لكن تكون حساسة، موضحا أن الطريقة الوحيدة التى تجعلك تعرفين نوع الجنين إذا كان ولدا أو بنتا هو السونار، وليس شكل البطن.

Sponsored Links

وأشار إلى أنه من المعتقدات الخاطئة أيضا، أن يعتقد الرجل أن المرأة هى المسئولة عن تحديد نوع الجنين، وهذا اعتقاد خاطئ، لأن نوع الجنين يحدده الحيوان المنوى للرجل.

وأكد أنه من الخطورة أن ينام الطفل على وجهه، حيث يتعرض للموت المفاجئ، مضيفا أنه من الأخطاء الشائعة عدم حدوث علاقة جنسية مع زوجها خلال فترة الحمل، وهذا غير صحيح، ومن الأخطاء أيضا أن الرضاعة تصيبك بالترهل والسمنة، ولكن الصحيح أن الرضاعة "تخليكى أحلى"، مؤكدا أن الرضاعة تعمل على خفض الوزن، كيلو فى الأسبوع من غير مجهود و"لكن قللى الشيكولاتة، وهتخسى 12 كيلو فى السنة" .

وقالت الدكتورة مى سعد استشارى الأطفال، بمستشفى أبو الريش إن لبن الثدى يمكن أن تعمل به المرأة "ماسك" لوجهها، لتكون جميلة، مضيفة: "اضبطى سكرك إذا كنت مصابة بالسكر قبل الحمل، لأنه يمكن أن يصيب طفلك بإعاقات وعيوب خلقية".

------------------------
الخبر : مفاهيم خاطئة أثناء الحمل..اضبطى سكرك قبل الحمل لتجنب إصابة طفلك بعيوب خلقية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى