الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

رفعت قمصان: نسب المشاركة فى الانتخابات بالعالم تتراوح بين 25-30%

Sponsored Links
قال اللواء رفعت قمصان مستسار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إن انتخابات المرحلة الأولى أثيرت حولها بعض الأمور التى تتعلق بعزوف الشباب وضعف نسب المشاركة، موضحا فيما يتعلق بانخفاض نسب المشاركة ، أن نسب المشاركة فى العالم فى الانتخابات تتراوح مابين 25-30% ما لم تكن هناك ظروف سياسية ضاغطة ، مثل ماحدث فى 2014 حين خرجت جموع الشعب بنسب مرتفعه للغاية من اجل تحقيق استقرار البلاد ، فضلا عن ان مصر من الدول القلائل التى يتم العمل فيها بنظام القيد الاجبارى من خلال قاعدة بيانات بها اكثر من 55 مليون ناخب.

وفيما يتعلق بما يشاع حول عزوف الشباب عن المشاركة أشار قمصان خلال اللقاء الجماهيرى الذى يعقده المجلس القومى للمرأة مع الناخبات من 10 محافظات بمركز الازهر للمؤتمرات، الى عدد من الحقائق من اهمها ان نسبة المرشحين الشباب وصلت الى 40% ، ونسبة من خاض منهم جولة الاعادة 33% ، ومن نجح منهن 50% ، بمعدل 73 شابا إلى جانب ثمانيه شباب فى القوائم وهذه نسبة كبيرة، مشيرا الى ان جميع المنظمات الدولية اشادت بالتنظيم وخطة التأمين فى الجولة الاولى للانتخابات ، مناشدا جموع النساء بالنزول بصورة كبيرة خلال المرحلة الثانية من الانتخابات .

ومن جانبه اكد العميد محمود فؤاد ممثل وزارة الداخلية ان العملية الانتخابية اداه لدعم الشرعية ، مشيرا الى الخطة التأمينية التى وضعتها وزارة الداخلية بالتعاون مع لتأمين اللجان الانتخابية ، مشيرا الى غرفه عمليات قطاع حقوق الانسان بالوزارة التى تهدف الى تلقى شكاوى واستفسارات .

Sponsored Links

------------------------
الخبر : رفعت قمصان: نسب المشاركة فى الانتخابات بالعالم تتراوح بين 25-30% .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا