الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

جامعة النيل: نتطلع لتحسين العملية التعليمية ومساعدة الصناعة المصرية

Sponsored Links
قال الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل، إن مؤتمر جامعة النيل نحو الشراكة ما بين الجامعة والصناعة، يعقد خصيصا بمناسبة إطلاق المركز بالجامعة ويتم تنظيم المؤتمر بالتعاون مع اتحاد الصناعات إيمانا من الجامعة بالدور الأكاديمى للجامعات فى تخريج الكفاءات والدراسات المتخصصة والبحث العلمى والتطبيقى والابتكار والإبداع والتدريب الفنى والمهنى ودور الصناعة كقاطرة للتنمية الشاملة فى تغذية الجامعات بالاحتياجات الواقعية، وتحديد توجهات الدراسة والبحث وتطبيق مخرجات البحث العلمى إلى منتجات تغطى احتياجات المجتمع وتدفع عجلة الاقتصاد.

وأضاف الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل، خلال كلمته بمؤتمر تحت عنوان "جامعة النيل - نحو الشراكة ما بين الجامعة والصناعة"، والتى تنظمه جامعة النيل، بمناسبة إطلاق مركز FACT، لتلبية متطلبات الصناعة بمصر، أن جامعة النيل تتطلع إلى ربط الجامعة بالمجتمع، والجامعة لها دور مهم جدا فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتحسين العميلة التعليمة، عن طريق تغير النمط التعليمى فى مصر.

وأكد طارق خليل، أنه ليس لدينا جامعات بحثية فى مصر بالمعنى الصحيح، ويجب علينا التركيز على البحث العلمى التطبيقيى لمساعدة الصناعة، ويجب أن نغرز فى الشباب مبدأ ريادة الأعمال.

Sponsored Links

وأكدت الدكتورة تيسير أبو النصر، مديرة مكتب نقل التكنولوجيا ودعم الابتكار بجامعة النيل؛ أن التعاون ما بين الجامعة واتحاد الصناعات المصرية يأتى فى إطار قناعة الطرفين بضرورة التكامل ما بين الجامعات والصناعة من أجل تنافسية الاقتصاد المصرى.

ومن جانبه، قال الدكتور وائل عقل، مدير برنامج الهندسة الميكانيكة بجامعة النيل، إن مبادرة الميكاترونيكس تعد مثالا قويا للتعاون ما بين الجامعة والصناعة، حيث تقدم الجامعة من خلال هذه المبادرة تدريب متخصص فى مجال التحكم الآلى الصناعى، كما تقوم بنقل التحديات التى تواجه الصناعة إلى مشروعات تخرج وماجستير يعمل عليها الطلبة والباحثون للتوصل لحلول عملية تخدم الصناعة وتدعم من قدرتها على التنافسية.

------------------------
الخبر : جامعة النيل: نتطلع لتحسين العملية التعليمية ومساعدة الصناعة المصرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى