الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

نائب رئيس اتحاد الصناعات: مصر تصدر بـ25 مليار دولار منتجات للقطاع الخاص

Sponsored Links
قال المهندس طارق توفيق، نائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن مصر بتصدر بـ25 مليار دولار مواد غير بترولية، و90% من هذه الصادرات تابعة للقطاع خاص وليس الحكومى، وذلك يدل على أن اقتصاد مصر متنوع، وأن مصر قادرة على صناعة منتجات لاختراق الأسواق العالمية.

وأضاف المهندس طارق توفيق، خلال كلمته بمؤتمر تحت عنوان "جامعة النيل - نحو الشراكة ما بين الجامعة والصناعة"، والتى تنظمه جامعة النيل، بمناسبة إطلاق مركزFACT، لتلبية متطلبات الصناعة بمصر، أن دولة مثل سنغافورة بتصدر بـ180 مليار دولار سنويا، لذلك يجب علينا أن نصدر أكثر من ذلك.

وأشار المهندس طارق توفيق، إلى أن دور الدولة فى البحث العلمى فى غاية الأهمية، وأنه لا يوجد دور قوى للدولة لتوجيه البحث العلمى، ومصر تحتاج إلى الطاقة المتجددة، مؤكدا أن كل صاحب عمل فى مصر يواجه العديد من العوائق، وأن اتحاد الصناعات وجامعة النيل فى محاولات لتفتيت الفساد والبيروقطية، والذى بدونه لن تقوم قائمة للاقتصاد، حيث إننا نملك 95% من أراضى فضاء غير مستغلة، وأن منظومة البحث العلمى تعمل كجزر منعدمة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : نائب رئيس اتحاد الصناعات: مصر تصدر بـ25 مليار دولار منتجات للقطاع الخاص .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى