الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

القس بيشوى شارل: الكنيسة وضعت خطة خمسية لخدمة الفقراء

Sponsored Links
أكد القس بيشوى شارل كاهن كنيسة مارجرجس بمصر الجديدة، أن سكرتارية البابا تواضروس الثانى للرعاية الاجتماعية بدأت منذ يناير 2013 فى وضع رؤية لتدبير وتنظيم خدمة واحتياجات الأسر المحتاجة على مستوى إيبراشيات الكرازة بمصر، وذلك بهدف وضع خطة خمسية لإعادة هيكلة وتدبير الخدمة الاجتماعية لتقدم بصورة أفضل للمحتاجين.

وأضاف القس بيشوى خلال مقالة فى مجلة الكنيسة، يتمتع البرنامج الجديد للرعاية الاجتماعية بالسرية التامة، حيث يعتمد على بيانات الرقم القومى مع استمارة بحث حالة كاملة موحدة تصدر من البطريركية بها أسماء أفراد الأسرة وأرقامهم القومية وأية بيانات تفيد فى خدمتهم، مع ادخال الاستمارات على قاعدة بيانات عامة وموحدة على مستوى الجمهورية ووجود رقم كودى لكل أسرة على مستوى الجمهورية، والاحتفاظ بسرية البيانات يشرف عليها الأب الأسقف فقط.

وتابع القس بيشوى: تمت تخصيص مركز خدمة تليفونية للبطريركية للاستفسارات والتدريب واستخراج تصاريح الدخول على البرنامج، كما تم الاتفاق مع الكنائس على توحيد صيغة الخطابات التى يرسلها الآباء الكهنة لطلب المساعدة للأسر المحتاجة بكنائسهم.

Sponsored Links

وقال القس، إن الهدف من هذا البرنامج هو الوصول لسد احتياجات سائر المحتاجين المسيحيين حتى فى الأماكن التى يصعب الوصول إليها، مع العدالة فى التوزيع على المحتاجين والاهتمام بالجانب الروحى وإجراء احصائيات متنوعة عن أصحاب المهن المختلفة ونسبة الأمراض ونسب التعليم والأمية وعدد الأٍسر التى تحتاج سكن ملائم مع الأخذ فى الاعتبار توصيات المجمع المقدس التى تقضى بتخصيص 30% من إيرادات الكنائس للمحتاجين و30% للمبانى و30% للإدارة والمرتبات و10% للطوارئ.

------------------------
الخبر : القس بيشوى شارل: الكنيسة وضعت خطة خمسية لخدمة الفقراء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى