الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

القس لوقا باسيليوس: البابا وافق على تأسيس أسقفية للشباب بأمريكا وكندا

Sponsored Links
أكد القس لوقا باسيليوس، الكاهن بأسقفية الشباب، أن البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وافق أثناء زيارته الأخيرة للولايات المتحدة على تأسيس أسقفية للشباب فى أمريكا وكندا تحت اسم اسقفية شباب أمريكا وكندا.

وأضاف خلال مقاله بالعدد الأخير من مجلة الكنيسة: "بالفعل تم عمل مؤسسة غير حكومية تحت اسم أسقفية الشباب القبطية بأمريكا وكندا، وتم تسجيلها فى السجلات الأمريكية، وتم شراء مركز مساحته ثلاثة أفدنة ونصف مقام عليه كنيسة جاهزة للصلاة تسع نحو 320 فردا، ووافق البابا ووقع بعد أن قدمت له الرسوم الهندسية للمشروع".

وتابع القس لوقا: "بدأ العمل فى مركز مؤتمرات يخدم 520 شابًا مشاركًا مع حديقة واسعة بها جميع الأنشطة الرياضية وأطلق عليه البابا اسم مركز شباب بيت عنيا للمؤتمرات وخدمة الشباب، مؤكدًا أن البابا دشن اهتمامه بالشباب بتخريج الدفعة الأولى من مركز تدريب خدام الشباب بغرب أمريكا وعمل أكثر من لقاء خاص بالشباب بقطاعاته المختلفة تجاوز الألفى شاب".

Sponsored Links

وأشار القس لوقا إلى أن البابا تواضروس زار ثلاثة إيبراشيات فى أمريكا، وتحمل ما لا يتحمله بشر من مجهود فى الخدمة فى تلك الزيارة، رغم آلام العمود الفقرى المبرحة التى يعانى منها ووسائل المواصلات المختلفة والظروف الجوية المتقلبة هناك.

------------------------
الخبر : القس لوقا باسيليوس: البابا وافق على تأسيس أسقفية للشباب بأمريكا وكندا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى