الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

بالصور.. ختام احتفال جراحة المناظير المتقدمة فى "أمراض النسا" بالشرق الأوسط

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links
احتفلت "مصر الخير"، والبنك الأهلى المصرى، ورابطة جراحي المناظير بالإسكندرية "اليكسيا"، اليوم، الخميس، بختام ورشة عمل جراحة المناظير المتقدمة في أمراض النساء، باستخدام أحدث جهاز للتدريب على استخدام المناظير بكافة أنواعها (LapSim)، الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

وقالت الدكتورة نجوي ونجت، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، فى تصريحات اليوم إن توريد جهاز LapSim، هو نتاج للتعاون الثلاثي بين مؤسسة مصر الخير والبنك الأهلي ورابطة جراحي المناظير بالإسكندرية، وذلك بهدف دعم تدريب الأطباء على استخدام المناظير بكافة أنواعها، حيث يستخدم الجهاز في تدريب عدد 2000 طبيب مصري و 3000 طبيب من بلدان الإقليم.

وأكدت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، أن الجهاز يعتمد علي آلية التدريب من خلال المحاكاة، مما يؤدي لرفع مهارة الأطباء، وثقل خبراتهم في جراحات المناظير ، مما يوسع قاعدة الاستفادة منها ويقلل من مخاطر العمليات الجراحية التي يتعرض لها المرضي نيجة التعرض للبنج وفتح البطن لافته الى أن البنك الأهلي المصري دعم شراء الجهاز بقيمة 685 ألف جنيه تعادل نسبة 50% من ثمنه الكلى ، وقامت مؤسسة مصر الخير بتحمل باقي قيمة الجهاز و أن البرتوكول يتضمن التزام رابطة الجراحين بتدريب عدد 200 طبيب مصرى مجاناً، يتم ترشيحهم من خلال مؤسسة مصر الخير والبنك الأهلي المصري.

Sponsored Links

من جانبه الدكتور محمد إبراهيم، رئيس رابطة جراحي المناظير بالإسكندرية "اليكسيا"، إن مركز الرابطة يضم 12 وحدة مناظير، يتم من خلالها تدريب 24 متدربًا بمعدل متدربين على كل وحده، مضيفًا أن عدد المتدربين بالمركز فى ورش العمل المنظمة يقترب من 1000 متدرب، بالإضافة إلى تدريب نحو 400 متدرب في جلسات التدريب الخاصة التى تتم لمدة يوم واحد بهدف إتقان مهارة معينة.

وأضاف أن عدد المصريين المستفيدين من التدريب علي الجهاز يبلغ 90% من العدد الإجمالي ، مقابل 10 % للأجانب، لافتا الى أن رسالة رابطة جراحي المناظير بالإسكندرية "اليكسيا"، تتمثل في تعليم الطبيب من أجل المريض، ونشاطها الذى أسست من أجله هو تدريب الأطباء على استخدام المناظير بكافة أنواعها.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : بالصور.. ختام احتفال جراحة المناظير المتقدمة فى "أمراض النسا" بالشرق الأوسط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى