الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

"بصيرة": الانتخابات الرئاسة لم تكن تنافسية لتأييد الشعب المصرى للسيسى

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

Sponsored Links
أكد الدكتور ماجد عثمان، رئيس المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، أن نسب المشاركة فى انتخابات برلمان 2015، كانت منخفضة بشكل كبير ولا تقارن بانتخابات الرئاسة، مشيرا إلى أن انتخابات الرئاسة لم تكن انتخابات تنافسية للتأييد الكامل للرئيس السيسى أمام حمدين صباحى.

وأضاف "عثمان"، خلال ندوة "الانتخابات البرلمانية" بقاعة ساويرس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، اليوم الخميس، أن أكثر من ثلث من شاركوا بانتخابات الرئاسة لم يشاركوا فى الانتخابات البرلمانية، مضيفا أن نسب المشاركة تتفاوت داخل المحافظات، نتيجة أن الانتخابات البرلمانية أصبحت محلية.

وأرجع رئيس المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة" تراجع نسبة المشاركة إلى تفاوت الأفكار بشكل كبير بين المرشحين والأحزاب، وغياب التوجه العام فى هذه الانتخابات، عكس ما حدث فى انتخابات الإخوان 2012.

Sponsored Links

وأضاف "عثمان" أن نسبة الشباب المسجلين بكشوف اللجنة العليا للانتخابات وصل إلى 37%، مشيرا إلى أن مشاركة الشباب فى انتخابات برلمان 2015 وصلت إلى 20%، وهو مؤشر على عزوف واضح للشباب فى المشاركه فى الانتخابات.

وأكد "عثمان" أن انتخابات برلمان 2015 شهدت نسبة كبيرة من الأصوات الباطلة من 9% إلى 10%، وهو مؤشر خطير لعدم وعى ومعرفة الناخبيين بالمرشحين، وكذلك الأحزاب السياسية، مضيفا أن هناك علاقة بين نسب الأصوات الباطلة ونسبة المشاركة، فكلما قلت نسبة المشاركة قلت نسب الأصوات الباطلة.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : "بصيرة": الانتخابات الرئاسة لم تكن تنافسية لتأييد الشعب المصرى للسيسى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى