الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

"جنرال إلكترك" تعلن استحواذها على أعمال الطاقة والشبكات الخاصة بـ"ألستوم"

Sponsored Links
أعلنت شركة "جنرال إلكتريك" استكمال عملية استحواذها على وحدات أعمال الطاقة والشبكات فى شركة "ألستوم"، عقب الحصول على الموافقات التشريعية اللازمة للصفقة فى أكثر من 20 دولة ومنطقة، بما في ذلك الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند واليابان والبرازيل.

وأوضحت "جنرال إلكتريك"، في بيان لها اليوم، أنها توصلت إلى اتفاقية مع "ألستوم" فى عام 2014 لشراء وحدات أعما الأخيرة المتخصصة بالطاقة والشبكات مقابل 12.35 مليار يورو.

وأشار البيان إلى أنه وفقاً للتعديل الذى تم على المشاريع المشتركة المعلنة فى يونيو 2014 (الطاقة المتجددة والشبكات والطاقة النووية)، والتغييرات فى هيكلية الصفقة، وتعديلات الأسعار للإصلاحات، والصافي النقدى عند الإغلاق ومع احتساب تأثيرات أسعار صرف العملات، بلغ سعر الشراء 9.7 مليار يورو (نحو 10.6 مليار دولار أمريكى).

Sponsored Links

وأوضح البيان أن هذه التعديلات تشمل استخدام رأس مال عامل بقيمة 0.6 مليار يورو فى شهر أكتوبر، متوقعاً أن تحقق الصفقة عائداً على السهم بقيمة 0.05 إلى 0.08 دولار فى 2016، و0.15 إلى 0.20 دولار كعائد على السهم بحلول عام 2018.

وتهدف "جنرال إلكتريك" إلى تحقيق توفير بالنفقات التشغيلية بقيمة 3 مليارات دولار بحلول العام الخامس مع عائدات قوية من الصفقة. وتبقى التفاصيل الاقتصادية والاستراتيجية كما أعلنت عنها "جنرال إلكتريك" فى أبريل 2014.

ومن جانبه قال جيفرى إميلت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة "جنرال إلكتريك" أن هذه خطوة هامة فى مسيرة التحول التى تمضى به الشركة، موكداً أنه على ثقة بأن التقنيات المتطورة والإمكانات العالمية التى تتمتع بها شركة ’ألستوم للطاقة‘ ستشمل رافداً قوياً لتقديم مجموعة من أهم الحلول التقنية لعملائنا فى قطاع الطاقة".

وأضاف رئيس جيفرى إميلت إن كلاً من "جنرال إلكتريك" و"ألستوم" هما من المزايدين المفضلين لمشروع محطة لتوليد الطاقة بالدورة المركبة فى آسيا سيستخدم توربينين غازيين من طراز 7HA من "جنرال إلكتريك" ومولدين بخاريين لاستراداد الحرارة من "ألستوم" إضافة إلى مولد بخارى من "ألستوم".

كما أعلنت "جنرال إلكتريك" اليوم عن استكمال بيع وحدة أعمالها المتخصصة بإشارات السكك الحديدية مقابل نحو 800 مليون دولار أمريكى.

------------------------
الخبر : "جنرال إلكترك" تعلن استحواذها على أعمال الطاقة والشبكات الخاصة بـ"ألستوم" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى