الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

المفتى يدعوا أعضاء المفوضية والبرلمان الأوروبى إلى احترام الوجود الإسلامي في أوروبا

Sponsored Links
تواصل الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية - مع كل أعضاء المفوضية الأوربية والبرلمان الأوربي من سفراء دول الإتحاد الأوروبي في مصر، لتوضيح موقف الإسلام من العمليات الإرهابية وتداعيات الهجوم الإرهابي .

أكد مفتي الجمهورية لأعضاء البرلمان والمفوضية الأوربية وسفراء دول الإتحاد الأوروبي تضامن المسلمين الكامل مع فرنسا وغيرها من بلدان وشعوب العالم التي أصابتها ويلات العمليات الإرهابية، مؤكدًا أن الإرهاب لا يعرف دينًا ولا وطنًا

وأضاف المفتي أن الهجمات الإرهابية الأخيرة في فرنسا وغيرها من بلدان العالم، تدفعنا دفعًا إلى سرعة تضافر الجهود والتعاون على كافة الأصعدة للقضاء على التطرف والإرهاب فكريًا وأمنيًا.

Sponsored Links

وقال مفتي الجمهورية: "إن دار الإفتاء على أتم استعداد لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون لكل دول العالم، من أجل تحصين العالم من الفتاوى والأفكار المتطرفة وتوضيح المفاهيم الإسلامية الصحيحة".

ودعا مفتي الجمهورية أعضاء البرلمان والمفوضية الأوربية وسفراء دول الإتحاد الأوروبي إلى احترام الوجود الإسلامي في أوروبا، لأنه وجود حيوي ومهم، والغالبية الكاسحة منهم هم مواطنون ملتزمون بقوانين بلادهم والقيم الإسلامية السمحة التي تحث على التعايش والسلام والمحبة بين البشر جميعًا.

وحذر المفتي من خطورة استغلال أحزاب وجماعات اليمين المتطرف في أوروبا للأحداث الأخيرة في تأجيج مشاعر الكراهية، وانتهاك حقوق المسلمين والاعتداء عليهم وعلى مقدساتهم، وهو ما يصب في مصلحة التطرف، ويهدد أمن البلاد والعباد، وقد يولد عنفًا مضادًا لا يسلم منه الجميع.

------------------------
الخبر : المفتى يدعوا أعضاء المفوضية والبرلمان الأوروبى إلى احترام الوجود الإسلامي في أوروبا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى