الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وكيل الأزهر لوكالة فرنسية: الإسلام يحرم الإرهاب ومستعدون لتدريب الدعاة

Sponsored Links
أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، أن الأزهر الشريف أدان الأحداث الأخيرة التى وقعت فى باريس دون معرفة من قام بها لقناعة ثابتة مستمدة من الشريعة الإسلامية التى تجرم وتحرم الإرهاب بكل أشكاله وصوره، وهذه ليست المرة الأولى فقد أدان الأزهر حادث شارلى إبدو وعقدنا لقاءات وندوات عرضنا فيها موقف الأزهر من تلك الأحداث .

وقال وكيل الأزهر خلال حوار أجرته معه وكالة الأنباء الفرنسية، إن الدول الغربية ومنها فرنسا أصمت أذنها عن نداءات الأزهر المتكررة بضرورة مواجهة الإرهاب من خلال المعالجات الفكرية لأنها الأكثر تأثيرا بدلا من استخدام القوة التى تزيد من قوة الإرهاب، مثلما حدث بعد أحداث الحادى عشر من سبتمبر حيث عالجتها الولايات المتحدة بتدمير دول وشعوب إلا أن ذلك لم يقضى على الإرهاب فى المنطقة والعالم.

كما أكد وكيل الأزهر ضرورة تحديد معنى مصطلح الإرهاب ومن هو الإرهابى؟ حتى تصطف الدول لمواجهته، فالحرب على داعش اليوم زادت من قوته ورأينا داعش يحتل محافظات فى قلب الصحراء تحت مراقبة من الأقمار الصناعية الغربية والأمريكية دون تحرك من أحد، وهذا معناه أنها تلقى دعما قويا من دول ومؤسسات استخباراتية عالية

Sponsored Links

وأضاف شومان أن الأزهر عقد مؤتمرًا عالميًا لمواجهة الإرهاب، وسلمنا ما نتج عنه من توصيات إلى العديد من المسئولين فى العالم وخاصة فرنسا، وطلبنا منهم مراجعة الخطاب الدعوى فى بلادهم وعدم تركه لأصحاب الفكر المتشدد، مؤكدا استعداد الأزهر الكامل للمساعدة فى تنقية الخطاب الدعوى وتدريب الدعاة بشرط توفير الحماية اللازمة لعلمائه وإفساح المجال لهم، لأننا لو نجحنا فى إبعاد المتشددين عن تصدر المشهد الدعوى، فسننجح فى حماية الشباب من الوقوع فى أفكارهم.

------------------------
الخبر : وكيل الأزهر لوكالة فرنسية: الإسلام يحرم الإرهاب ومستعدون لتدريب الدعاة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى