الارشيف / أخبار مصر / محافظات

بالصور.. قوافل الإصحاح البيئى بجامعة قناة السويس تجرى الكشف على 365 حالة

Sponsored Links
استأنفت قوافل الإصحاح البيئى بجامعة قناة السويس تنفيذ برنامجها الأسبوعى، بعد نجاح القوافل التى تمت الأسبوع الماضى بجنوب سيناء، والتى استمرت ثلاثة أيام، وجاءت قافلة هذا الأسبوع لمحافظة السويس، حيث نزلت القافلة بقرية جينيفة بحى الجناين، مصطحبة معها أطباء بشرى وبيطرى وأسنان وأعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض والزراعة، بالإضافة إلى كلية الصيدلة ومعهد التمريض والإدارة الطبية بالجامعة.

القافلة تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح الدكتور على معوض وكيل كلية الطب البيطرى لشئون البيئة ورئيس القافلة، أن قافلة جينيفة بمحافظة السويس قامت بإجراء الكشف وتقديم العلاج والأدوية للأهالى بالمجان لأكثر من 365 حالة فى 8 تخصصات طبية شارك فيها الأطباء مها جمال "جلدية" أحمد صبيح "جراحة" أحمد أمية "باطنة" عبد الله أبو المجد "مسالك" محمود أحمد جريش "نسا وتوليد" أحمد سعيد الطيار "عظام" نهى حسن أحمد "أطفال" سارة عبد العاطى "طب أسرة"، كما قام أطباء الطب البيطرى بالكشف وتقديم الأدوية لأكثر من 300 حالة شارك خلالها كل من الدكتور محمد الشبراوى أستاذ مساعد والدكتورة ولاء إسماعيل مدرس والدكتور محمد عبد الله مدرس مساعد والدكتور وائل كامل مدرس مساعد.

Sponsored Links

وأشار الدكتور على معوض إلى أن أطباء الأسنان أجروا أكثر من 50 حالة ما بين خلع وتنظيف للأسنان وكحت جير وعلاج لثة.

شارك فيها الدكتورة عزة عطية من الإدارة الطبية، والدكتورة مى حمدى وإيمان محمدى من كلية طب الأسنان وملك نبيل فنى تمريض.

وأضاف عامر محمد مدير عام إدارة مشروعات البيئة، أن أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض قاموا بإجراء العديد من التثقيف الصحى لأهالى القرية، حيث تم الحوار مع كبار السن عن أمراض السكر والضغط والكبد والتغذية فى حين جاء الحوار مع السيدات عن وسائل منع الحمل والرضاعة الطبيعية وكيفية الفطام والرعاية أثناء الحمل وما بعد الولادة كما جرى تفاعل مع الأطفال تم تعريفهم موضوعات غسيل الأيدى والأسنان والتغذية الصحية شارك فيها أسماء أبو بكر مدرس مساعد بكلية التمريض وابتهال جلال معيدة بنفس الكلية.

كما قام أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة بفحص العديد من الحالات الزراعية وتقديم الإرشاد الزراعى المناسب للمزارعين، بالإضافة إلى تقديم الكثير من المبيدات الحشرية وسم الفئران للأهالى بالمجان شارك فيها كل من إيهاب عبد المنعم مدرس مساعد وحسن أبو سمرة وعلاء حمدان مهندس زراعى.

وعلى الجانب الآخر قام طاقم الصيدلة بمجهود كبير فى صرف الأدوية والعلاج بالمجان للأهالى وشارك فيها من كلية الصيدلة إيمان على وندى أحمد وبسنت محمد.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : بالصور.. قوافل الإصحاح البيئى بجامعة قناة السويس تجرى الكشف على 365 حالة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى