الارشيف / أخبار مصر / محافظات

خبر مؤكد .. تظاهر مئات من فلاحى سرسو بطلخا للمطالبة برد أراضيهم إليهم فى الدقهلية

  • 1 /2
  • 2 /2

اسرار الاسبوع .. الأحد 28 فبراير 2016 06:21 مساءً ... نظم مئات الفلاحين، المقيمين بقرية سرسو، بمركز طلخا، فى محافظة الدقهلية، اليوم، مظاهرة، بشارع الأتوبيس الجديد، أمام مديرية الزراعة بالدقهلية، احتجاجا على عدم تنفيذ الحكم النهائى القاضى بتمكينهم من أراضيهم التى تم انتزاعها منهم العام الماضى، على خلفية قيام عبد العزيز فريد حامد المصرى، برفع دعوى قضائية ضدهم لانتزاع الأرض منهم بعد انتزاعها من أبيه وقت الإصلاح الزراعى، إبان فترة حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

ورفع الفلاحون المتظاهرون لافتات كتبو عليها "لماذا لم يتم تنفيذ الحكم القضائى ونحن أول من يزرع وآخر من يأكل. لا لعودة الإقطاع"، كما رفعوا صور الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، الذى مكنهم من ملكية الأرض فى عهده.

وهتف المزارعون هتافات مناهضة لما أسموه "الإقطاع"، وطالبوا برد اعتبار الفلاحين المتضررين من الحكم الذى تم بأمره انتزاع ملكية الأمر منهم مرة أخرى، مطالبين بتنفيذ الحكم البات بتمكينهم من الأرض مرة أخرى.

Sponsored Links

يذكر أنه تم القبض على 24 فلاحا من بينهم 13 سيدة إحداهن كانت "مُرضعة" وبرفقتها طفلتها التي لم يتجاوز عمرها 6 أشهر، وحبسهما معا، وذلك 12 فبرير 2015م، بعد رفضهم تسليم أراضيهم التي تقدر مساحتها بـ42 فدانا من أراضي الإصلاح الزراعي، لعبد العزيز فريد حامد المصري.
وأفرجت النيابة العامة عن الفلاحين بعد 8 أيام من حبسهم احتياطيا، ورفعوا دعاوى قضائية تثبت أحقيتهم بتملك الأرض، وقضت المحكمة بذلك، وعودة الأرض إلى حيازتهم من جديد، بدعاوى رقم 2143/1689، و3438/2007، و2489/2014، الأمر الذي لم ينفذ حتى اللحظة.

------------------------
الخبر : خبر مؤكد .. تظاهر مئات من فلاحى سرسو بطلخا للمطالبة برد أراضيهم إليهم فى الدقهلية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى